Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/03/2013 Issue 14785 14785 الجمعة 10 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بطوارئ مستشفى الحبيب
إنقاذ حياة رجلين أصيبا في النخاع الشوكي جراء حادث مروع

رجوع

إنقاذ حياة رجلين أصيبا في النخاع الشوكي جراء حادث مروع

أنقذ الفريق الطبي التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب بالمجمع الطبي بالعليا حياة رجلين في العقد السابع من عمرهما إثر تعرضهما لحادث سير مروع أصيبا على أثره بعدة كسور، أدت الى فقدانهما القدرة على الحركة وضعف شديد في اليدين والقدمين حيث تم استقبالهما بقسم الطوارئ وتشخيص حالتهما عن طريق التصوير بالأشعة المقطعية (CT.scan) والرنين المغناطيسي(MRI)، وأظهرت النتائج وجود كدمات في النخاع الشوكي مما استدعى التدخل الجراحي على الفور لإنقاذ حياتهما.

ذكر ذلك الدكتور عبدالله النبهان استشاري جراحة العمود الفقري والمخ والأعصاب بمستشفى جراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري والحاصل على الزمالة الألمانية.

وأوضح الدكتور النبهان أن العملية استغرقت ساعتين تم خلالها استئصال الغضروف المتهالك واستبداله بالغضروف الصناعي وتثبيت الفقرات ووضع دعامات بين الفقرات عن طريق الميكروسكوب.

وأوضح الدكتور النبهان أن المريضين خضعا بعد الجراحة الى برنامج تأهيلي بالعلاج الطبيعي حتى أصبحا يمارسان نشاطهما اليومي بشكل طبيعي وتمكنا من المشي. واختتم الدكتور النبهان حديثة معرباً عن سعادته بتمكن الفريق الجراحي من إنقاذ حياة المريضين والإسهام في استعادتهما الحركة وممارسة حياتهما بشكل طبيعي جداً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة