Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/03/2013 Issue 14785 14785 الجمعة 10 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تحت شعار «السنة الدولية للتعـاون في مجال المياه»
مياه منطقة عسير تحتفل بيوم المياه العالمي ببرامج إرشادية

رجوع

مياه منطقة عسير تحتفل بيوم المياه العالمي ببرامج إرشادية

خميس مشيط - فيصل المقبل:

أعلنت المديرية العامة للمياه بمنطقة عسير، تنظيمها لعدد من الفعاليات المتنوعة بمناسبة الاحتفال بيوم المياه العالمي، والذي يصادف اليوم الجمعة، تحت شعار (السنة الدولية للتعـاون في مجال المياه). ويستهدف الاحتفال التركيز على الاهتمام الدولي بقضايا المياه بشكل عام والدعوة إلى التعاون في مجال المياه وتسليط الضوء على إقامة علاقات مميزة في إطار مختلف للفئات السكانية فيما بينها حيث يؤدي هذا التعاون إلى التنسيق بين الوزارات المعنية ويمكن مستخدمي المياه للتعاون فيما بينهم.

وقال مدير عام المياه بالمنطقة المهندس يزيد آل عايض: إن الفعاليات الخاصة بالاحتفال ستقام في مركز عسير مول التجاري، موضحاً: أن الاحتفال سيتضمن إقامة مهرجان توعوي يهدف لزيادة الوعي بين شرائح المجتمع والتعريف بأهمية المياه، ويصاحب ذلك معرض يحتوي صورا تحكي واقع المياه وما يعانيه العالم من نقص في مصادر المياه. كما يتضمن المعرض على عدد من المطبوعات والمنشورات التي تهدف إلى التعريف بأهمية المياه وضرورة الترشيد في استخدامها.

وأشار آل عايض، إلى قيام قسم التوعية والترشيد النسائي بتنظيم ندوة تعريفية تدور محاورها حول الوضع المائي وأهمية التعاون بين المؤسسات لإنجاح مفهوم الترشيد في استخدام المياه وذلك على مسرح المديرية العامة للمياه بالمنطقة صباح يوم الثلاثاء الماضي، إضافة لمحاضرة للدكتورة فاطمة النقيب، من كلية العلوم والآداب بجامعة الملك خالد بخميس مشيط.

وعبر آل عايض، عن تمنياته بنجاح فعاليات هذا العام ودعا الجميع إلى ضرورة التفاعل مع هذه المناسبة، مثمناً دور المديرية وجهودها في نشر ثقافة الترشيد والتعريف بأهمية المياه كواجب ديني ووطني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة