Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/03/2013 Issue 14785 14785 الجمعة 10 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

بلدية تمير:
ليس من رأى كمن سمع

رجوع

بين الفينة والأخرى تسطر لنا «الجزيرة» عبر صفحاتها المتجددة وأبوابها المتعددة أخبارَ البلديات ومشاريعها مما يبعث في النفوس الفرحة ويسعد المنتمين لهذه المدن والبلدان والقرى بتطورها وازدهارها رغم بعدهم عنها. ولقد قيض الله لي أن اطلعت على تقرير منجزات بلدية تمير لمدة خمس سنوات للفترة من 1429هـ لغاية 1433هـ مما دفعني إلى الذهاب إلى عروس الربيع مدينة تمير الحالمة، لأنه أبهرني ما حواه التقرير من أعمال جبارة ومشاريع رائدة وتطور متسارع وصور متميزة ومناظر بديعة. ولقد شهدت على أرض الواقع ما حاكاه التقرير بل وزيادة، حيث من رأى لا كمن قرأ أو سمع، فمدينة تمير تخطو خطوات جبَّارة وتقفز قفزات هائلة ستجعلها في مصاف المدن الراقية، كيف لا وأهلها أهل الكرم والمروءة وأبناؤها أهل الشيم والذمم، يتسابقون إلى خدمتها في جميع المجالات. وقد وفقت البلدية في السنوات الأخيرة برئيس بلدية شاب متوقد الذكاء ديناميكي العطاء متسلح بالعلم، متدثر بالخلق، يقف بنفسه على الأعمال الميدانية، يخطط ويوجه ويدعم ويبذل ويتابع وينفذ، ألا وهو المهندس سعيد بن ناصر القحطاني، حيث غدت تمير ورشة عمل. ورغم الصعوبات التي يواجهها العمل البلدي لارتباطه بحياة الناس اليومية وتشعبه وتشابكه إلا أنه بالعزيمة والإصرار والهمة والنشاط حقق المراد. فلا تكاد تسير إلا وترى النظافة ظاهرة للعيان، والأرصفة في كل مكان، والإنارة بالكيلوات تخترق الطرقات، والشوارع المزدوجة والدورات المتعددة والمداخل الجميلة والمباني الأنيقة وساحات الشباب وممرات المشاة، بل إن الأحياء الداخلية لا تفرقها على الشوارع الرئيسة من التنظيم والتجديد ناهيك عن المتنزهات والحدائق والتشجير والبنية الأساسية وتخطيط الأراضي وتوزيعها، ونقل الصناعية وتوسيعها، وتنظيم سوق الأعلاف والماشية.

والبلدان التابعة لها لم يبخس حقها فقد شملها ما شمل المدينة.

وفي المناسبات نجد البلدية حاضرة وجهودها ظاهرة، فلها في كل عرس فرص مشاركة وتنظيم ودعم وتوجيه. إن من حظ تمير أن تسنم رئاسة بلديتها شخص مثقف يعمل بجد ونشاط واجتهاد حتى خطت هذه الخطوات الجبارة، فاتساعها بان، وتخطيطها زان، وهي في تقدم وازدهار ورقي وانتشار.

فطالما أن تقول للمسيء أسأت، فإن من حق المحسن أن نشجعه وندعمه ونشد من أزره، وإذا تحقق طموحاتهم كما خطط لها في تقريرهم فإني أراهن بأن تمير لن تكون عروس الربيع فقط بل ستكون عروس سدير.

شاكراً للعاملين المجدين المخلصين وشكراً لجزيرتنا الغراء على تفاعلها..

وللجميع خالص تحياتي..

عبد الرحمن بن محمد السلمان - سدير

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة