Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/03/2013 Issue 14785 14785 الجمعة 10 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الميدان

على كأس عميد المدربين مشرف بن مطلق وبرعاية جدايل.. وجوائزها المالية (180) ألف ريال
المهران «صادق العهد» و»الأدبس» يبلغان جائزة «نوفا للمنتجين»

رجوع

المهران «صادق العهد» و»الأدبس» يبلغان جائزة «نوفا للمنتجين»

يمكن اعتبار سباق تصفيات المهور العسايف المؤهل لجائزة نوفا للمنتجين في نهائيات دورة كأس عز الخيل المقبلة الذي قص شريطه الافتتاحي ميدان الجنادرية عصر الثلاثاء الماضي وشهد أكبر حضور جماهيري على الإطلاق لهذا الموسم في تأكيد على تعزيز لنجاح هذه الأشواط لمهور المستقبل التي كانت على موعد وميلاد جديد بالمضامير السباقية.

هذا السباق كان ختاماً لكرنفال عميد المدربين السعوديين مشرف بن مطلق «متعه الله بالصحة والعافية» الذي رعته مزرعة جدايل العائدة للمالك لكبير نزار أبو الجدايل.. حيث سجلت جوائز أشواطه رقماً غير مسبوق لميدان قلعة الإنتاج بلغ 180 ألف ريال (منها سيارة فاخرة آخر موديل) لموقعة المهور العسايف.

وبعد انتظار طال شوقه تابعت جماهير الميدان العريق شوط مهور المستقبل مواليد 2011 الذي كان مسك ذلك الختام حث استطاع المهر (صادق العهد) فيصل بن فهد بن رزيق أن يسجل اسمه كأول نجوم هذه الفئة وهو العائد للفحل «غانم» بعد أن قاده للفوز فارسه نواف الفيروز وبفارق من الأطوال عن وصيفه «الأدبس» لأبناء خالد سعود المليحي وجاءت المهرة (سمي) لأبناء محمد أبو دريب ثالثاً بعد انطلاقة رأسية صامدة حتى ما قبل الـ40م من عمر هذا السباق واحتل المهر «وبل المزن» لزيد بن حطاب السبيعي المركز الرابع فيما جاء «اهتمامي» خامساً.

فوز «ابن غانم» الصريح بأولى تصفيات المهور العسايف توجه الزمن الذي حققه على مسافة 1200م والذي بلغ (1.17.30 دقيقة) وهو زمن رائع جداً إذا ما علمنا أن هذا ال زمن لم يتم تسجيله للجياد المسنة على أرضية هذا المضمار بأرضيته الرملية الكثيفة وعقب نهاية هذا السباق توج الأستاذ خالد بن مشرف المدرب فهد بن رزيق بمفاتيح السيارة الثمينة وسط تهاني وتصفيق الحاضرين بمنصة قلعة الإنتاج.

وكان كأس العميد قد سبق هذا الشوط حيث توج فيه المشرف العام على إسطبلات الأمير فيصل بن خالد الأستاذ سعد بن مشرف مالك الحصان «هذلول» سعد بن ذياب في شوط شهد إطاحة نجم شواهد (عشقى) ذو الثلاث سنوات بالعديد من جياد الخبرة وحل وصيفاً لـ»هذلول».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة