Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 25/03/2013 Issue 14788 14788 الأثنين 13 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

إسرائيل تنقض التهدئة بغزة .. وجيشها يهدم حي «أحفاد يونس»
كيري يلتقي عباس ونتنياهو ويُجري محادثات «مثمرة»

رجوع

عمان-بلال أبو دقة - رندة أحمد:

كشف مجدي الخالدي، المستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني، محمود عباس أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أجرى محادثات مثمرة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمقر سفارة دولة فلسطين في العاصمة الأردنية عمان وقال الخالدي «إن كيري عاد للاستماع إلى الموقف الفلسطيني بعد لقائه مع الأردن وإسرائيل، لافتا إلى أن كيري مكلف من قبل الرئيس الأمريكي بلقاء كل الأطراف للبحث عن سبل وآليات لإحياء عملية السلام. وأضاف الخالدي «أنه لا خطة أمريكية لعملية السلام، وأن أمريكا الآن تستمع للأطراف، للبحث عن سبل لدفع عملية السلام إلى الأمام، وأوضح المستشار الفلسطيني أن الأسس الفلسطينية لا تتغير، وهي تتمثل بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967والقدس الشرقية عاصمة لها، وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ووقف الاستيطان.

هدمت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الأحد حي»أحفاد يونس»الذي أقامه نشطاء المقاومة الشعبية قبل خمسة أيام فوق الأراضي المهددة بالمصادرة والاستيطان قرب مدينة القدس المحتلة.

وبحسب مصادر الجزيرة المحلية قامت قوات من جيش الاحتلال معززة بعشرات الآليات العسكرية باقتحام الحي فجراً تساندها طائرات مروحية من الجو وهدمت خيام الحي واعتقلت سكانيه وأخلت حوالي 50 شخصا بصورة همجية واعتدت عليهم دون معرفة الجهة التي تم نقلهم إليها، وعرف من بينهم النائب البرلماني الفلسطيني، الدكتور مصطفى البرغوثي. ولليوم الرابع على التوالي، قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي «أمس» مواصلة إغلاق معبر كرم أبو سالم المعبر الوحيد المخصص لدخول البضائع لقطاع غزة فيما سيكون المعبر مغلق يومي الاثنين والثلاثاء بمناسبة الأعياد الإسرائيلية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة