Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 25/03/2013 Issue 14788 14788 الأثنين 13 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مدينة الملك سعود تحتفل باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان

رجوع

مدينة الملك سعود تحتفل باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان

الجزيرة - أحمد القرني:

نظمت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة في قسم الأسنان فعاليات اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان، تحت شعار (أسنانك سليمة لحياة سليمة)، وذلك بمركز صحارى مول التجاري بحضور مدير عام طب الأسنان بوزارة الصحة د. محمد الرافعي ود. علي المريخان مشرف اللجنة الوقائية في إدارة طب الأسنان بوزارة الصحة.

وأوضحت الدكتورة منال شيره المشرفة على الفعالية ورئيسة قسم الأسنان بالعيادات الخارجية بمدينة الملك سعود الطبية أن المدينة تشارك العالم بالتوعية بأهمية المحافظة على صحة الفم والأسنان وخاصة في ظل تزايد نسبة التسوس في العالم كله مما دعا ذلك لإقامة حملات توعوية بهذا الشأن.

وقالت د. شيره «هذا اللقاء لنشر التوعية لكافة أفراد المجتمع وتفعيل العمل الوقائي لخفض نسب الإصابة بأمراض الفم والأسنان، فصحة الفم والأسنان جزء لا يتجزأ من الصحة العامة تتأثر فيها سلباً وإيجاباً».

وأشارت أن اللقاء يشمل على قسمين توعوي ووقائي، فالتوعوي عبارة عن نشاط به عدد من الطاولات يتم خلالها عرض تطور التسوس، وأعمال ترفيهية، حيث يقوم الأطفال برسم الأسنان او تلوينها وأعمال فنيه للعناية بالسن، وتنظيم المسابقات وتوزيع الهدايا. والوقائي يشمل، الكشف على الأطفال ونشر الوعي بين الحاضرين وتطبيق الفلورايد وسد الشقوق للتقليل من نسبة التسوس، وذلك بمشاركة عيادتين متنقلتين من قسم الأسنان لدينا. مبينة أن الرسائل العامة المقدمة بشكل عام تسلط الضوء على القضايا المتعلقة بصحة الفم والأسنان وتعريف الجمهور بأكثر الأمراض انتشاراً وطرق الوقاية منها ودعم وتعزيز الممارسات والسلوكيات الصحية التي تساعد على الوقاية من أمراض الفم والأسنان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة