Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 25/03/2013 Issue 14788 14788 الأثنين 13 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مدير المهرجان المهندس الهويمل:
«ربيع الرياض» يهدف إلى إبراز المقومات الثقافية والتراثية والتاريخية

رجوع

«ربيع الرياض» يهدف إلى إبراز المقومات الثقافية والتراثية والتاريخية

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - مترك الدوسري:

خطف مهرجان ربيع الرياض الأضواء بعد أن أصبح ملتقى لسكان الرياض وزوارها، الذي تنظمه أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة بموقع الاحتفالات بالدائري الشرقي.

ورغم تقلبات الأجواء إلا أن الزوار حرصوا على متابعة الفعاليات وافتراش المسطحات الخضراء التي تزين موقع المهرجان، ومكثت الأسر لقضاء أحلى وأجمل الأوقات.

ومن موقع المهرجان تحدث لـ(الجزيرة) المهندس إبراهيم الهويمل مدير المهرجان قائلاً: لا شك أننا سعداء بهذا الإقبال والحضور المميز ومتابعة فعاليات المهرجان، وقد حرصنا - حقيقة - على التجديد والتنويع وإرضاء جميع الأذواق.

وأضاف أن هذا المهرجان كان باسم (مهرجان الزهور)، وكان في ممر الزهور بين وزارة التربية والتعليم وجامعة الأمير سلطان، والفكرة الأساسية له هي خلق رابط بين من يهوى الحدائق والتنسيق ونباتات الظل الداخلي، وهناك ترابط شديد وحرص كبير من الجمهور للتعلم والاستفادة من هذه المعلومات التي تُقدم من خلال هذا المهرجان، وهذا ما يثلج الصدر. وقد تطور مهرجان الربيع من سنة إلى أخرى، وأصبح مهرجان ربيع الرياض.ومضى المهندس الهويمل قائلاً: لقد تمت إضافات على هذا المهرجان؛ فمثلاً حرصت الأمانة على إنشاء حديقة الطيور، التي تُقام لأول مرة، وتحتوي على أكثر من 150 نوعاً مختلفاً من الطيور، وكذلك الشاشة المائية، وهي عبارة عن شلال مائي تُعرض من خلاله أمور تعريفية للزوار بطريقة متجددة ومفيدة. وكذلك أصدقاء الشجرة، وهي شجرة عملاقة تدور مع الأطفال، وكذلك الحديقة الإلكترونية التي تحتوي على أكثر من سبعة ألعاب إلكترونية، ومسرح المهرجان الذي يُقدم من خلاله العروض الكرنفالية للدمى.

وأشار المهندس الهويمل إلى اهتمام الأمانة بذوي الاحتياجات الخاصة، وسعي منطقة الرياض الدائم إلى التنويع والتجديد والتغيير في هذا المهرجان بحكم ما يراه الجميع من إقبال شديد على هذا المهرجان، وهناك دراسة لفعاليات المهرجان كافة لإضافة أي جديد في المهرجان القادم، وهكذا.

ومن الإضافات الجديدة سجادة الزهور، التي قُدمت بشكل أكبر، وأصبحت الآن تشغل 2700 متر مربع، تحتوي على أكثر من 350 ألف زهرة متنوعة الأشكال والألوان، إضافة إلى ركن تصاميم الحدائق المنزلية، وحديقة الأحواض وحديقة المنزل؛ لتمكينهم من المشاركة في الفعاليات كافة؛ حيث شارك مجموعة من ذوي الإعاقة الحركية والبصرية والصم والبكم، وكذلك تم إعداد مقالة عن طريقة برايل للتعريف بالمهرجان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة