Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 25/03/2013 Issue 14788 14788 الأثنين 13 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

افتتح مجمع العتيبية التجاري
مساعد أمين العاصمة المقدسة لـ«الجزيرة»: ليس للأمانة علاقة في زيادة أسعار المواقع الاستثمارية

رجوع

مساعد أمين العاصمة المقدسة لـ«الجزيرة»: ليس للأمانة علاقة في زيادة أسعار المواقع الاستثمارية

مكة المكرمة - سعود البركاتي / تصوير - سليمان وهيب:

كشف للجزيرة مساعد أمين العاصمة المقدسة لتنمية الاستثمارات البلدية المهندس أمين نائب الحرم أن المنافسة على المواقع من قِبل المستثمرين هي سبب ارتفاع الأسعار بشكل كبير، وليس للأمانة أو البلدية أية علاقة في ذلك، وقال: يسعدنا أن نمنحهم المواقع مجاناً، لكن لا توجد هناك فرصة نختار فيها الشخص لهذه المهمة إلا من خلال هذه المنافسة، وهي التي تعمل على الزيادة في الأسعار، والمستثمرون يتنافسون ويتزايدون بالأسعار حتى تصبح عالية.

وأضاف المهندس أمين نائب الحرم خلال افتتاحه مجمع العتيبية التجاري، الذي تُقدّر قيمته بقرابة 30 مليوناً، ويضم عدداً من المحال التجارية المتخصصة في الاتصالات وتقنية المعلومات: «هناك تسهيلات بشكل عام من خلال إقامة المشاريع وأنظمة وزارة المالية في شتى المجالات». لافتاً إلى أن «البلدية تهيئ للمشاريع من خلال تطوير المخططات وتنظيم الشوارع والمباني النظامية القانونية؛ لتكفل الخدمة بالشكل المطلوب, ومعنوياً ندعم القطاع الخاص».

وأشار المهندس أمين نائب الحرم إلى أن الأسواق التجارية حركة من حركات المطلب الاقتصادي للمدينة، والأمانة والبلدية بشكل عام في المملكة تعتبر الأسواق والقطاع الخاص مرفقاً من مرافقها وجهازاً من أجهزتها، وإذا لم يقدم القطاع الخاص على إنشاء الأسواق لقامت الأمانات والبلديات بهذا الدور لتوفير احتياجات المواطنين.

وبيّن أن إنشاء مجموعة أسواق متخصصة للمدينة هو نوع من أنواع الارتقاء باستثماراتها، مشيراً إلى أن إنشاء مدينة السيارات نقصد بها نظافة المدينة من المشاكل كافة التي تولدها السيارات وإصلاحاتها؛ حيث الغرض من وضعها في مكان واحد ألا تؤذي المواطن، ولا تسبب ضوضاء وضجة، وتكون منظمة لكل أعمال المدينة، وستكون على مساحة 4 ملايين متر؛ لكي يكون لها دور في خفض الأسعار، وستكون هناك منافسة وفتح للمظاريف خلال ثلاثة أشهر، وسيكون التجهيز على مدى عامين.

وأردف المهندس أمين نائب الحرم بأنه يجري العمل على إنشاء مدينة صناعية، ستكون مساحتها 7 ملايين و600 ألف م2؛ حيث إن مكة المكرمة منذ أكثر من 35 سنة لم ينشأ فيها أي مجمعات أو مدن صناعية، وبادرت البلدية بتوفير الخدمة للمواطنين؛ ليجدوا مناطق ويمارسون صناعتهم بأسعار مواتية تلبي حاجتهم. مؤكدا أن المدينة الصناعية في شارع الحج لا توجد بها أية مشكلة مع الجهات الأمنية؛ حيث إن المشكلة تكمن في عدم وجود كهرباء، وحالياً بصدد بحث وتسهيل مواضيع الكهرباء مع الشركة السعودية للكهرباء المستثمر للسوق في وادي الهميجة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة