Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 26/03/2013 Issue 14789 14789 الثلاثاء 14 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

ناقلاً لرسالة: «لا للفساد.. نعم للابتسام» وبدء العد التنازلي لانتهاء استقبال المشاركات
فن الكاريكاتير السعودي يشارك في تعرية الفساد بمعرض رسمي لمسابقته الثانية

رجوع

فن الكاريكاتير السعودي يشارك في تعرية الفساد بمعرض رسمي لمسابقته الثانية

الجزيرة - فن:

قال رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للكاريكاتير والرسوم المتحركة، فنان الكاريكاتير عبدالله صايل، إن المسابقة الوطنية في نسختها الثانية والمقامة حالياً تستهدف فئتي الهواة والمحترفين، من خلال العنوان الرئيس لمسابقة هذا العام ناقلاً لرسالة: «لا للفساد.. نعم للابتسام!»، حيث اتخذت المسابقة من الفساد موضوعاً رئيساً لها في هذه الدورة، مضيفاً أن آخر موعد لإرسال الأعمال هو يوم 19جماد الأول 1434هـ الموافق 31 مارس 2013م.

وحول شروط المسابقة، بين صايل أن المسابقة على الجوائز متاحة فقط للرسامين السعوديين من الجنسين، وأن الأعمال التي يحق للمتسابقين الاشتراك بها كحد أقصى هي ثلاثة أعمال، سواء من تلك التي نشرت أو الجديدة. وبين أن من أهم شروط المشاركة أن يحتوي العمل على رؤية ساخرة تجاه موضوع المسابقة (الفساد)، كما يمكن للمتسابقين الاشتراك بالرسوم اليدوية والرقمية، ويمكن للرسامين المحترفين المشاركة بالرسوم المنشورة في الصحف والمواقع الالكترونية، وأن يكون العمل بفكر ونتاج أصلي لصاحبه، وأن يكون العمل المرسل إلكترونيا مرسلا بدقة وضوح قابلة للتكبير والطباعة.

مؤكداً أن اختيار أداة التنفيذ في حال الرسم اليدوي متروك للمشاركين، شرط أن يصل بدقة ووضوح مناسبين وتسهل رؤية التفاصيل الفنية. مضيفاً أن جميع الأعمال المشاركة ستبقى في وزارة الثقافة بعد المعرض للاستفادة منها مستقبلا في مناسبات ومعارض أخرى، حتى وإن كانت في غير موضوع الفساد الخاص بهذه المسابقة تحديداً.

وأوضح صايل أن استقبال الأعمال يتم عبر البريد الإلكتروني الذي تشرف عليه وكالة الوزارة، وهو: Saudi-crtoon-2@outlook.com مشدداً على أهمية أن ترسل الكاريكاتيرات بدقة ووضوح لا تقل عن (150) ميغا بيكسل لكل إنش بصيغة (jpeg) وأن ترسل استمارة المشاركة معبئة على ملف وورد (word) ضمن مرفقات الإيميل، أو أن تعبأ الاستمارة المتاحة على حسابات الجمعية في تويتر وفيسبوك يدوياً وتمسح ضوئياً قبل الإرسال.

وحول آلية الفرز أكد رئيس جمعية الكاريكاتير والرسوم المتحركة أن الأعمال ستفرز أولياً عبر لجنة الفرز قبل انتقال الأعمال إلى لجنة التحكيم النهائية بعد استيفاء الشروط، مؤكداً منح جوائز للمحترفين، وللهواة وشهادات تقدير، بالإضافة إلى منح المشاركين شهادات مشاركة، وإدراج أعمال من لم يستوفوا شرط الموضوع في المعرض الجماعي الذي سيقام لاحقاً تشجيعاً لهم

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة