Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 26/03/2013 Issue 14789 14789 الثلاثاء 14 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

«وجدة» يفتتح الدورة السادسة من مهرجان الخليج السينمائي

رجوع

«وجدة» يفتتح الدورة السادسة من مهرجان الخليج السينمائي

دبي - فن:

أعلن مهرجان الخليج السينمائي أن فيلم «وجدة» للمخرجة السعوديَّة هيفاء المنصور سيفتتح دورته السادسة التي تنطلق يوم الخميس الموافق 11 أبريل المقبل في دبي في ستيفال سيتي وذلك بحضور مخرجته التي حققت من خلال هذا الفيلم العديد من الجوائز العالميَّة، منها جائزة أفضل فيلم في «مسابقة المهر العربي» وذلك في الدورة التاسعة من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

وقال مدير مهرجان الخليج السينمائي، مسعود أمر الله آل علي: «وجدة هو الاختيار المثالي لافتتاح المهرجان، وذلك نابع من فخرنا وسعادتنا بما حققته هيفاء المنصور من نجاحات عالميَّة من خلال فيلمها الروائي الأول. وكنَّا من الداعمين الأوائل عندما كان «وجدة» لا يزال في مرحلة السيناريو عام 2007م خلال مهرجان الخليج السينمائي، وقد أثارت حكاية الفيلم إعجابنا من الوهلة الأولى، فكان من واجبنا أن نحتفي بهذا العمل السينمائي الخليجي في المهرجان، ونحن نتطلَّع بِكلِّ شغف إلى ما ستقدمه هذه المخرجة الموهوبة في المستقبل.

ويروي الفيلم قصة فتاة سعودية اسمها «وجدة» تمرُّ كل يوم من أمام متجر للألعاب يعرض دراجة خضراء. وعلى الرغم من استهجان المجتمع لركوب الفتيات الدراجات كما الصبية، إلا إن وجدة وضعت خطتها المحكمة لتكسب ما يكفي من المال لشراء تلك الدراجة، وذلك عبر بيع منتجات تُعدُّ ممنوعة في المدرسة، لكن خطتها الأولى سرعان ما تنكشف، الأمر الذي يدفعها لوضع خطة أخرى للحصول على المال، وهي خوض مسابقة لتلاوة القرآن الكريم تقدم جائزة نقدية سخية، وخلال محاولاتها الذَّكية، تضطر وجدة إلى فعل المستحيل لكي تتمكن من التفوق على منافسيها واقتناص الجائزة لشراء دراجتها الخضراء التي طالما حلمت بها، لكن يبقى الأمر مفتوحًا على المفاجآت.

حصد «وجدة» العديد من الجوائز في مهرجان البندقية، ونال جائزة أفضل فيلم عربي روائي طويل وقدرها 50 ألف دولار، بينما أحرزت بطلة الفيلم الفتاة وعد محمد جائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي الدوليَّة.

ومن الجدير ذكره أن فيلم «وجدة» حصل على دعم برنامج مهرجان دبي السينمائي الدَّوْلي «إنجاز» لدعم المشروعات السينمائية في مرحلة ما بعد الإنتاج.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة