Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 26/03/2013 Issue 14789 14789 الثلاثاء 14 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

نجاح رالي حائل الدولي يدعم طلب المملكة استضافة بطولة العالم للراليات.. والمفاجآت مستمرة
الراجحي والتشيكي زابلتيال والشمري والإماراتي ابن هلي يتنافسون على لقب رالي حائل 2013

رجوع

الراجحي والتشيكي زابلتيال والشمري والإماراتي ابن هلي يتنافسون على لقب رالي حائل 2013

Previous

Next

حائل - عبدالعزيز العيادة:

تحولت عروس الشمال حائل إلى كرنفال مدهش هذه الأيام؛ ففي كل مكان هناك مفاجآت، وداخل النفود الكبير منافسة على أشدها، لا تحسم إلا في النهاية بين البطل السعودي وبطل رالي حائل لثلاث مرات والتشيكي ميور سلاف زابليتال والبطل السعودي القادم بكل قوة مطير الشمري وسط مطاردة وحماس من الأبطال الإماراتيين يحيى الهلي ومطر المنصوري، فيما حلقت الفعاليات المصاحبة لرالي حائل 2013 في سماء المتعة والتميز والنجاح؛ فشهد النفود أولى فعاليات التزحلق على الرمال. وأوضح رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل المهندس مبارك السلامة أن هذه الفعالية تتم لأول مرة بالمملكة بشكل منظم من قِبل شركة الشرا للرحلات السياحية. مضيفاً بأن الفعالية أقيمت على مدى يومين، وشارك بها 40 متزلجاً، تدربوا على أيدي مدربين أوروبيين «اثنين»، أحدهما تشيكي والآخر إيرلندي، تم التعاقد معهما لهذه الفعالية، وكان التدريب صباحاً، ويتم إقامة الفعالية عصراً. بينما تشهد ساحات المغواة إقبالاً متزايداً من الزوار وكثافة وتنوعاً في الفعاليات التي استهدفت مختلف شرائح المجتمع فالفعاليات النسائية تقدم الأنشطة المتنوعة، والفعاليات العائلية لها موقعها في المهرجان، أما الشباب فيجدون فعاليات المتعة والإثارة التي كانوا يبحثون عنها سابقاً، وأصبحت موجودة الآن، ونجحت لجنة الفعاليات في إقامة أول ملتقى للطيران، هو الطيران الشراعي والطيران الخفيف والقفز الحر والتعريف بالطائرات والتدريب.

وفي مفاجأة جديدة كشف الأمين العام للاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية أنور حلمي أن الاتحاد تقدّم بملف متكامل للاتحاد الدولي لاستضافة كأس العالم للرالي، مشيراً إلى أن المملكة جاهزة منذ أربعة أعوام لاستضافة الكأس العالمية بإمكانات كبيرة، تضاهي الموجودة في جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المركز الإعلامي برالي حائل الدولي 2013م بمقره لأعضاء الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، ممثلاً في أمينه العام أنور حلمي ومدير الرالي ومستشار الاتحاد إيلي سمعان والسائقين المشاركين في رالي حائل 2013م الإماراتي يحيى الهلّي والسعودي أحمد الشقاوي. وأوضح أن مقيّم الكروس كنتري يوجد في رالي هذا العام، الذي بدوره سيزود الاتحاد الدولي بجميع التفاصيل لرالي حائل، مبدياً اطمئنانه الكبير حيال التقييم المزمع تقديمه، عطفاً على جدارة رالي حائل وتنوُّع التضاريس التي ستضمها مساراته، واحتدام المنافسة بين متسابقين لهم وزنهم على مستوى العالم. وأرجع حلمي زيادة عدد متسابقي هذا العام لزيادة أيام السباق وطول المسافة، وللتشويق المتوقع من جراء ذلك، مبيناً أن رالي حائل 2013 يخوض غماره نخبة من أمهر السائقين المحترفين ذوي الإنجازات والخبرة. وكان للقطاع السياحي أثر كبير في النجاح المتميز لحفل افتتاح مشروع منتجع موقدة حاتم الطائي التاريخية، بعد أن حصد المشروع الإشادات من عدد من زوار المنطقة، منهم وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب سابقاً منصور الخضيري والإعلامي المعروف أحمد المصيبيح اللذان أكدا أن عروس الشمال ستزداد بهاء وجمالاً باكتمال المشروع، وأن رالي حائل والقائمين على تنظيمه نجحوا هذا العام في اختيار موقع انطلاقة الرالي، مبديَين دهشتهما بروعة المكان ونزول السيارات من أعلى الجبل ومن جوار موقدة حاتم الطائي الشهيرة. كما أكد مهندس الكلمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أن رالي حائل الدولي يتطور من عام إلى آخر، وهذا العام يعتبر حفل انطلاق الرالي من أفضل احتفالات الرالي. وكان سموه قد زار مقر المعرض التوعوي لمرور منطقة حائل، وتجول داخل منتجع الريع، وتسلم درعاً تقديرية من مدير مرور منطقة حائل العقيد بدر العتيبي، بحضور خالد بن معمر ومنصور الخضيري وأحمد المصيبيح الذين شاركوا بندوة أقامها مرور منطقة حائل عن الرالي وآثاره الإيجابية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة