Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 26/03/2013 Issue 14789 14789 الثلاثاء 14 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها حوطة بني تميم
انقلاب دورية للحياة الفطرية.. والمدني ينتشل (30) مركبة من الأودية

رجوع

انقلاب دورية للحياة الفطرية.. والمدني ينتشل (30) مركبة من الأودية

Previous

Next

حوطة بني تميم - خالد المضحي:

تسببت الأمطار التي شهدتها محافظة حوطة بني تميم والتي هطلت بغزارة على شعاب طلحة وبعيجة في جريان السيول المنقولة التي اجتاحت طريق حوطة بني تميم السريع باتجاه الأفلاج، وكذلك اجتاحت طريق الحوطة باتجاه مركز الدلم بالقرب من مشروع الأبقار وسط تواجد مكثف لفرق أمن الطرق وفرق صيانة الطريق.

وقد أدت غزارة الأمطار والسيول إلى انقلاب دورية تابعة للحياة الفطرية وإنمائها بمركز محمية الوعول عدة مرات ونجاة قائدها وذلك أثناء القيام بمهامها داخل المحمية، وقد استطاع قائدها الخروج منها وتم نقله لقسم الطوارئ بالمستشفى العام، وغادر بعد أن خضع لبعض الفحوصات الطبية اللازمة للاطمئنان على حالته الصحية.

كما سال عددٌ من الشعاب والأودية وهي شعيب أبا اللصف وشعاب وادي برك والمرتمي وعنثر والرحل ووادي مطعم وتجاوز منسوب المياه في سد مركز الحلوة (4) أمتار مكعبة، واجتاحت السيول الجارفة بعض المنازل والفلل السكنية في أجزاء من مركز الحلوة.

من جهتها، استنفرت إدارة الدفاع المدني بمحافظة حوطة بني تميم إمكانياتها الآلية والبشرية من اللحظة الأولى لهطول الأمطار وشرعت في تطبيق خطة الأمطار والسيول وانتشار وحدات الإنقاذ في المواقع الخطرة تحسباً لأي طارئ، كما تم انتشار فرق السلامة بالدفاع المدني المجهزة بمعدات السلامة الخاصة في عدة مواقع بالمحافظة والمراكز التابعة لها بإشراف مباشر من مدير الإدارة العقيد محمد بن عبد الله الدوسري ومتابعة مستمرة من مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض المكلف اللواء سعيد بن علي القرني، وقد بلغ عدد المركبات التي تم انتشالها من فرق الدفاع المدني (30) مركبة من الأودية والشعاب. من ناحيته تفقد محافظ حوطة بني تميم منصور العرفج المواقع المتضررة والمنازل التي اجتاحتها السيول ووجَّه بتقديم كافة المساعدات للمتضررين وتكثيف الجهود الأمنية والخدمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة