Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 26/03/2013 Issue 14789 14789 الثلاثاء 14 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

التقى رئيس المركز الإسلامي
د. شبكشي بحث إمكانية زيادة المبتعثين إلى جامعات ساكسوني في ألمانيا

رجوع

د. شبكشي بحث إمكانية زيادة المبتعثين إلى جامعات ساكسوني في ألمانيا

برلين - الجزيرة:

اجتمع معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي بدولة رئيس الوزراء في ولاية ساكسوني انهالت الألمانية الدكتور رينير هاسيلوف. وتم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع ذات العلاقة بين جمهورية ألمانيا الاتحادية والمملكة العربية السعودية، كما تمت مناقشة أهم المرتكزات الاقتصادية والسياسية والصحية والثقافية وما من شأنه زيادة عمق الترابط بين الدولتين. وتعتبر ولاية ساكسوني انهالت أهم ولاية من حيث إنها تشكل منطقة صناعية كبرى بالمنطقة، وتمتاز هذه الولاية بالصناعات والتي تتركز في القطاع النفطي والكيماوي.

واستعرض معالي السفير خلال الاجتماع إمكانية التعاون الطبي والثقافي مع تلك الولاية التي تمتاز بالتقدم الطبي والثقافي ومد جسور التواصل في الشأن التعليمي بما يخدم المصلحة العامة باحثاً في ذلك الخصوص ضرورة زيادة أعداد الطلبة السعوديين كافة وفي كافة المجالات الطبية والتقنية لما للمنطقة من أهمية في حقول التعليم على المستويين الدولي والمحلي وبما يحقق المنفعة العامة للوطن والمواطن.

من جهة ثانية استقبل د. شبكشي معالي رئيس المركز الإسلامي في جمهورية ألمانيا الاتحادية أيمن مزيك وذلك في مكتب معاليه في مقر السفارة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة أوضاع المسلمين في جمهورية ألمانيا الاتحادية من عرب وألمان وغيرهم وما هي أهم المشاكل التي تواجههم وكيف تسير أحوالهم وأهم البرامج التوعوية التي تقدم لهم وما هي النشاطات الدينية التي يقدمها المركز الإسلامي لجميع المسلمين وأبنائهم.

وأوضح رئيس المركز الإسلامي أن المركز يقدم كافة الخدمات التوعوية والإرشادية لكافة المسلمين في ألمانيا، مبيّناً أن عدد المسلمين في جمهورية ألمانيا يتراوح بين 3.8 و4.3 ملايين نسمة يشكلون نسبة 5% من تعداد سكان ألمانيا، مشيراً إلى أن 45% من أفراد الأقلية المسلمة بالبلاد يحملون الجنسية الألمانية (حوالي 1.9 مليون نسمة) في حين يحتفظ 55% منهم بجنسيات بلدانهم الأصلية ويعيش ما نسبته 98% من المسلمين في الولايات الغربية وبرلين، في حين يعيش 2 % فقط في الولايات الشرقية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة