Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 26/03/2013 Issue 14789 14789 الثلاثاء 14 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

أسماء الحربي تحقِّق المركز الأول في معرض دبي الدولي للصيدلة

رجوع

أسماء الحربي تحقِّق المركز الأول في معرض دبي الدولي للصيدلة

المدينة المنورة - مروان قصاص:

أحرزت الطالبة بكلية الصيدلة بجامعة طيبة أسماء صبري الحربي الجائزة الدولية والمركز الأول لبوسترات الطلاب بمشاركتها باختراع جهاز التئام الجروح في مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا (دوفات 2013)، الذي شهد مشاركات عالمية وإقليمية ومحلية عالية المستوى،وشارك فيه أساتذة ومختصون ومهنيون من مختلف دول العالم، منها الولايات المتحدة الأمريكية كندا،المملكة المتحدة،هولندا،اليابان،بلجيكا،فرنسا،السويد،أستراليا والهند، وغيرها من الدول.

من جانبه أوضح عميد الخدمات التعليمية بجامعة طيبة الدكتور وليد بن بليهش العمري أنه تم تسجيل فكرة الطالبة والحصول على رقم طلب براءة اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أثناء دراستها في السنة التحضيرية، واستمر تواصل الطالبة مع مشرفتها في نادي الاختراع بالسنة التحضيرية الأستاذة سمر عابدين.

كما بيّن الدكتور العمري أن فكرة الاختراع فريدة من نوعها، وتطرح لأول مرة في العالم، وقال إنه في حال تطبيق الاختراع فسيكون مرشحاً لنيل جوائز عالمية عديدة،كما أن الإنجاز يضاف إلى سجل جامعة طيبة الحافل بالإنجازات.

مضيفاً بأنه تم الرفع هذا العام لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بما يقارب تسع مشاركات لطلاب وطالبات برنامج السنة التحضيرية بجامعة طيبة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة