Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 27/03/2013 Issue 14790 14790 الاربعاء 15 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

سفارة خادم الحرمين تحتفي بالوفد
25 قاضياً يطلعون على الخبرة الإجرائية القضائية التركية

رجوع

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

أقام القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في تركيا عبدالهادي محمد الشافي حفل عشاء في مقر السفارة أمس على شرف وفد المملكة القضائي الذي يزور تركيا حاليا.

وقدر الشيخ مبشر آل غرمان جهود السفارة السعودية بتركيا منوها بالتسهيلات التي بذلتها سفارة المملكة في أنقرة، فضلاً عن الجهود الأخوية التي بذلتها وزارة العدل التركية لإنجاح الزيارة.وكان وفد قضائي رفيع من المجلس الأعلى للقضاء ومحاكم الاستئناف برئاسة الشيخ مبشر بن محمد آل غرمان عضو مجلس الأعلى للقضاء بزيارة رسمية إلى الجمهورية التركية للتباحث في الشأن القضائي وتبادل التجارب بين البلدين في الجوانب الإجرائية والتقنية والعمل الإستراتيجي للتطوير القضائي.

واجتمع الوفد القضائي المكون من 25 قاضياً مع مسؤولي ووزارة العدل التركية حيث رحب وكيل وزارة العدل التركية بالوفد القضائي السعودي مؤكداً أن الجمهورية التركية والمملكة بينهم عوامل كثيرة مشتركة وأبرزها الإسلام.

واستمع الوفد القضائي السعودي من وكيل وزارة العدل التركي إلى شرح واف عن الأنظمة القضائية التركية وزار الوفد وزارة العدل التركية وأكاديمية العدل واستمع إلى شرح من قبل المديرية العامة للحقوق والعلاقات الخارجية واطلع الوفد السعودي على الهيئة العليا للقضاء والمدعي العام حول مراقبة القضاء والمدعي العام. كذلك تم زيارة إدارة مركز المعلومات.

ثم استمع الوفد لشرح حمل إستراتيجية الأصلح القضائي واطلع الوفد القضائي السعودي على المحاكم التركية وحضر كذلك جميع أعضاء الوفد لجلسة قضائية علنية.

وشرح الشيخ مبشر آل غرمان أنظمة المملكة ومنها المحاكم الابتدائية ومحاكم الاستئناف والمحكمة العليا مؤكداً أنها مبنية على أساس الشريعة الإسلامية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة