Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 27/03/2013 Issue 14790 14790 الاربعاء 15 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ناقشت التوأمة مع سوق هجر
تنفيذية مجلس التنمية السياحية بالأحساء تجتمع بتنفيذية سوق عكاظ

رجوع

تنفيذية مجلس التنمية السياحية بالأحساء تجتمع بتنفيذية سوق عكاظ

الأحساء - عايدة بنت صالح:

اجتمعت اللجنة التنفيذية بمجلس التنمية السياحية في الأحساء بفندق الأحساء انتركونتننتال صباح أمس، باللجنة التنفيذية لسوق عكاظ التي تزور المحافظة حالياً ضمن مشروع التوأمة بين سوقي هجر وعكاظ.

واعتبر مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء علي الحاجي، أن عقد التوأمة بين سوقي عكاظ وهجر هي خطوة باركها ودعمها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لأهميتها في تبادل الخبرات.

بينما أكد المهندس فهد الجبير، أمين الأحساء نائب رئيس اللجنة التنفيذية، على اهتمام صاحب السمو الأمير بدر بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية في المحافظة بالتوأمة بين سوقي هجر وعكاظ للاستفادة من خبرة القائمين على سوق عكاظ.

وأوضح الدكتور راشد الغامدي، رئيس اللجنة التنفيذية لسوق عكاظ بالطائف، أن زيارته أعضاء اللجنة لسوق هجر بالأحساء تهدف لتبادل الخبرات بين اللجنتين التنفيذيتين في السوقين، مضيفاً أنهم في تنفيذية سوق عكاظ زاروا الأحساء ليروا كيف يستطيعون توظيف خبراتهم للانطلاق بمهرجان سوق هجر، مبيناً أن اجتماعاً يعقد اليوم الأربعاء في غرفة الأحساء باللجنة المنظمة لسوق هجر سيتدارسون خلاله الأفكار للانطلاق بسوق هجر.

إلى ذلك أبدى البرفسور والمؤرخ يوسف الثقفي، عضو اللجنة التنفيذية لسوق عكاظ إعجابه بما شاهده من إنجازات تحققت في سوق هجر رغم قصر عمره، معتبراً هذه النجاحات مؤشراً لتحقيق نجاحات أكثر في القادم من السنوات، وأضاف أنه رأى إبداعاً من قبل الحرفيين، وأشاد بالطرح التاريخي والوثائق التي تكشف حقيقة موقع سوق هجر بأنه في الأحساء، وأردف الدكتور يوسف أنه اقترح الأمير بدر خلال الالتقاء بسموه أمس الأول الاثنين أن يتم تشكل لجنة إشرافية عليا ولجنة أخرى تنفيذية للسوق لتضع الخطط معتبراً أن من شأن هذه اللجنة أن تعطي دفعة قوية جداً للسوق، مستشهداً بالتجربة التي مروا بها في سوق عكاظ التي كانت هذا النحو، معتبراً أن التوأمة بين سوقي عكاظ وهجر ستؤدي إلى نمو هجر مستقبلاً.

وفي السياق ذاته تمنى طارق محمود خان مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف وعضو اللجنة التنفيذية لسوق عكاظ أن يتم تشكيل لجان إشرافية، وأخرى تنظيمية وثالثة تنفيذية لسوق هجر ليصبح العمل مؤسسي ويستعان بالمؤرخين والمختصين في عدة مجالات وذلك بهدف الارتقاء بالسوق إلى الأعلى رغم أن السوق حالياً يسير بشكل جيد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة