Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 27/03/2013 Issue 14790 14790 الاربعاء 15 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

شاركت فيه أكثر من 1000 زائرة
مهرجان شعبي لسيدات أشيقر بالقرية التراثية

رجوع

مهرجان شعبي لسيدات أشيقر بالقرية التراثية

أشيقر - محمد الحميضي:

نفذت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأشيقر (اللجنة النسائية) مهرجان ملتقى سيدات أشيقر الشعبي بالقرية التراثية، حيث أقيم حفل المهرجان في ( المدرج التراثي) بحضور مشرفة اللجان النسائية في مركز التنمية بشقراء سارة الأسعدي، مع بعض مسؤولات المركز.

وقد بدأ المهرجان بكلمة لرئيسة اللجنة نورة الحقيل، رحبت فيها بالسيدات الحاضرات، كما بينت خطة تنفيذ المهرجان بالتركيز على حث الجميع للاستفادة من برامج الأسر المنتجة والانخراط فيها. بعدها قدمت الشاعرة دلال الشمال، مجموعة مميزة من القصائد التي أعجبت الحاضرات، ثم قدمت الراوية الشعبية نورة المنصور (أم سالم)، بعض القصص الواقعية من الماضي في أشيقر، تخللتها مداخلات ومشاركات مفتوحة، بعدها أنشودة لإحدى الحاضرات. ثم تناول الجميع طعام العشاء بعدها قمن بجولة حرة في أنحاء القرية التراثية اشتملت على خمسة مواقع تم التنسيق مع أصحابها مسبقا وهي (متحف السالم – ودار التراث – وبيت الخراشي - وبيت الشنيبر - وبيت المنصور).

وساهمت عضوات اللجنة إيمان السماعيل، وعفاف الحميد، وأماني الجهيمي، بالشرح للزائرات أثناء الجولة في القرية التراثية، حيث أبدين إعجابهن بالمهرجان وفكرته وطالبن بتكراره.

هذا وقد تم إغلاق القرية بالكامل وتخصيصها للنساء فقط مما أتاح حرية التنقل مع تواجد إدارة نسائية بكل المواقع. وفي الختام قدمت رئيسة اللجنة نورة الحقيل شكرها لشرطة أشيقر ولرجال الهيئة وأصحاب المنازل التراثية ومتحف السالم وقسم المدرج التراثي وللمجلس البلدي ورئيس مركز أشيقر عبدالله المغيرة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة