Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 27/03/2013 Issue 14790 14790 الاربعاء 15 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الأمير مشعل بن عبدالله يتفقد قرية نجران التراثية بالجنادرية

رجوع

الأمير مشعل بن عبدالله يتفقد قرية نجران التراثية بالجنادرية

نجران - حسن القيسي:

زار صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة نجران، أمس الأول، القرية التراثية للمنطقة المقامة على أرض الجنادرية.

ولدى وصول سموه لموقع القرية كان في استقباله مدير عام المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية» سعود الرومي، وقائد أمن معسكر الجنادرية اللواء عبدالرحمن الزامل، ورئيس اللجنة التنفيذية والتحضيرية للقرية التراثية لمنطقة نجران صالح السيد. وتجول سمو أمير المنطقة في أركان القرية متفقداً الأعمال التحضيرية والاستعدادات وجاهزية القرية لاستقبال زوارها في فعاليات مهرجان «الجنادرية» لهذا العام، مطلعاً على ما تحتويه القرية من مباني طينية تعكس صور المباني التراثية لمنطقة نجران، من أهمها مبنى «المقدم» ويتكون من دورين، ومبنى «المشولق» ويتكون من ثلاثة أدوار، ومبنى «الدرب» المكون من سبعة أدوار يحتوي على مخازن ومجالس الاستقبال وغرف النوم والمطبخ. كما اطلع سموه على مبنى سوق الحرف اليدوية التي سادت في نجران قديماً ولا تزال، واطلع على ركن الأخدود الذي يعرض بعض الموجودات الأثرية والمجسمات والصور الفوتوغرافية التي تحكي قصة أصحاب الأخدود، وما يضمه الركن لمجسمات أثرية ونماذج مثل آبار «حمى».

واستمع سموه إلى شرح عن القرية التراثية قدمه رئيس اللجنة التنفيذية والتحضيرية بالقرية, مستعرضاً مراحل بناء القرية التي بُنيت من الطين في جميع أجزائها وأركانها لنقل الصورة الصحيحة والكاملة للبناء التراثي والتاريخي للمنطقة، مبيناً اكتمال الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال الزوار يوم الافتتاح المزمع يوم الأربعاء 22 جمادي الأولى الموافق 3 أبريل 2013 م.

وفي ختام الجولة أعرب سمو أمير منطقة نجران عن إعجابه بما أنجز في القرية وما تحتويه من أركان ومباني تراثية تبرز ماضي المنطقة وتاريخها، مؤكداً على تقديم المزيد فيما يخدم القرية التراثية لينال استحسان الجميع، مقدما شكره لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني على ما قدمه من دعم وتسهيل لإنجاز قرية نجران التراثية، ولكل المساهمين والمشاركين في هذا العمل. رافق سموه خلال الزيارة صاحب السمو الأمير فواز بن ناصر بن فهد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة