Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 27/03/2013 Issue 14790 14790 الاربعاء 15 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

تعقيباً على باطرفي:
نحن من تسبب في (الفوضى) المرورية..!

رجوع

الأخ د. خالد باطرفي السلام عليكم.. وحول مقالكم في جريدة الجزيرة العدد 14783 وتاريخ 8 جمادى الأولى.. نشكر اهتمامك ونتمنى أن نجد فعلاً حلاً لفوضى المرور التي تسببنا نحن فيها لعدم انضباطنا..

والفوضى التي نعيشها ونكرسها في حياتنا اليومية، فهل لديك حل وهل (ساهر) هو الحل؟ وهل زيادة أرباح ساهر فقط هي الحل؟.إن التربية تراكمية وتبدأ من الصغر، ومجتمعنا مليء بالأخطاء والتجاوزات.. ولكن هل دققت في الطرق وهل تم إجراء إصلاحات عليها وتنظيم انسيابيتها؟.

الأمر شائك كنت أتمنى أن تؤكد على سرعة تطوير النقل وسرعة توفير ناقلات منظمة وجذابة لنقل الموظفين الراغبين وفرض عدد من الضوابط.

على العموم الغرب متقدم بسلوكه الذي ينشأ من الصغر.

وأعلم أن هناك أخطاء هندسية كثيرة ولو كان لي الأمر في مرحلة من مراحل التطوير فسيكون التركيز أولاً بالالتفات لقطاع الخدمات للمواطنين، ولدي مشروع جاهز لإمارة الرياض سوف يقدم لاحقاً ويحتاج إلى عامين بالكثير أو أقل.وعش على النظام الأمريكي وانضباطه وانظر إلى من هم جوارك ولا تذهب بعيداً.

نحن بحاجة إلى برامج في الانضباط السلوكي واحترام ثقافة المواطن ومكتسبات الوطن فهي تمثل ركيزة هامة في اقتصاد وتنمية المجتمع.

أذاً نبدأ من المدرسة والمعهد والكلية وخاصة المعلم والمدرب المربي والقائد التربوي المحنك طبعاً يشمل الرجال والنساء.وتأهيلهم بكل المهارات المتقدمة في رعاية وتنمية السلوك.

كما نحن مطالبون بالالتفات إعلامياً إلى تكثيف برامج التوعية في الإعلام بكل وسائله ومسؤوليه القطاعات أيضاً عن منسوبيها من باب المسؤولية الاجتماعية.

وأشكر في الختام الكاتب وأعتذر إذا كنت أسأت إلى أحد في ثنايا هذا التعقيب وماتبعه من تحليل ورؤية مختصرة لحال المجتمع تحياتي.

خالد بن محمد الحمود - مستشار إعلامي وخبير تربوي - الرياض المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة