Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/03/2013 Issue 14791 14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

حكومة بريطانيا تخسر حكم الاستئناف في قضية ترحيل أبو قتادة

رجوع

حكومة بريطانيا تخسر حكم الاستئناف في قضية ترحيل أبو قتادة

لندن - أ ف ب:

أكدت الحكومة البريطانية أمس الأربعاء أنها ستُواصل معركتها القضائية في قضية ترحيل رجل الدين المتطرف أبو قتادة إلى الأردن بعدما خسرت طعناً قدمته في محاولة لوقف قرار محكمة يقضي بمنع إبعاده.

وكان محامو وزيرة الداخلية تيريزا ماي استأنفوا قرار لجنة الطعون الخاصة بالهجرة الصادر في تشرين الثاني - نوفمبر ويسمح للأردني بالبقاء في بريطانيا، لكن المحكمة رفضت طلب الوزارة.

وفي الحكم الذي نُشر على الإنترنت الأربعاء سلم القضاة الثلاثة في محكمة الاستئناف بأن الحكومة تعتقد بأن أبو قتادة «يُشكّل خطراً إرهابياً كبيراً جداً»، لكنهم قالوا إن الحكومة لم تثبت وجود ثغرات قانونية في قرار اللجنة الذي خلص إلى وجود خطر فعلي باستخدام أدلة يتم الحصول عليها عبر التعذيب في إعادة محاكمته بتهم الإرهاب في الأردن.

وجاء في الحكم: نحن راضون لأن لجنة الطعون الخاصة بالهجرة لم ترتكب أية أخطاء قانونية، وهذا الطعن يجب أن يُرفض بالتالي.

وأعلنت وزارة الداخلية أنها ستدرس الحكم، لكنها أشارت إلى أنها ستطعن به مجدداً على الأرجح، ما يطيل أمد هذه المعركة القضائية التي تخوضها بريطانيا منذ عقد من الزمن لطرد رجل الدين.. وكتبت الوزارة على تويتر: هذه ليست نهاية الطريق، الحكومة تبقى مصممة على ترحيل أبو قتادة.. ويريد الأردن إعادة محاكمة أبو قتادة في قضايا متصلة بالإعداد المفترض لاعتداءات أدت إلى الحكم عليه غيابياً في بلاده بالسجن مدى الحياة مع الأشغال الشاقة في 1998 وبالسجن 15 عاماً في 2000.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة