Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/03/2013 Issue 14791 14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

التقى رئيس الوزراء
الأمير خالد بن سلطان عقد جلسة مباحثات مع وزير الدفاع الياباني

رجوع

الأمير خالد بن سلطان عقد جلسة مباحثات مع وزير الدفاع الياباني

طوكيو - واس:

استقبل فخامة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع والوفد المرافق له، وذلك في مقر رئاسة الوزراء بطوكيو.

وقد رحب فخامته بسموه والوفد المرافق له، متمنياً لسموه طيب الإقامة. ونوه فخامته بمتانة العلاقة التي تربط البلدين الصديقين في عدد من المجالات. كما استقبل معالي وزير الدفاع الياباني إيتسونوري أونوديرا أمس، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع، وذلك بمبنى وزارة الدفاع اليابانية بطوكيو. وأثناء وصول سموه إلى مقر الوزارة عزف السلام الملكي السعودي والسلام الوطني الياباني، ثم استعرض سموه حرس الشرف.

عقب ذلك عُقدت مباحثات بين الجانبين، حيث رحب معالي وزير الدفاع الياباني في بداية الاجتماع بسمو نائب وزير الدفاع والوفد المرافق له، متمنياً لسموه طيب الإقامة، منوهاً بأهمية الزيارة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين. إثر ذلك ألقى سمو نائب وزير الدفاع كلمة شكر فيها معالي وزير الدفاع الياباني على الحفاوة والترحيب الذي لقيه أثناء هذه الزيارة، راجياً أن يحقق هذا الاجتماع التطلعات والآمال بما فيه مصلحة البلدين. بعد ذلك تم مناقشة جدول الأعمال لعدد من المواضيع التي تهم الجانبين.

ثم شرف سمو الأمير خالد بن سلطان حفل الغداء الذي أقامه معالي وزير الدفاع الياباني تكريما لسموه والوفد المرافق له. وفي نهاية الحفل تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين بهذه المناسبة. كما استقبل معالي وزير الخارجية الياباني فوميؤ كيشيدا بمبنى وزارة الخارجية اليابانية اليوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع والوفد المرافق لسموه. وتم خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية وبحث المواضيع ذات العلاقة التي تهم البلدين. حضر الاستقبالات وحفل الغداء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان الدكتور عبدالعزيز بن عبدالستار تركستاني، والوفد الرسمي المرافق لسموه والملحق العسكري السعودي باليابان العميد الركن عبدالرحمن بن صنهات الحربي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة