Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/03/2013 Issue 14791 14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

جاء تألق المهاجم الدَّوْلي يوسف السالم والمنتقل لفريق الهلال في مباراة منتخبنا مع منتخب إندونيسيا في التصفيات المؤهَّلة لنهائيات بطولة كأس أمم آسيا 2015م التي ستقام في أستراليا.. الذي توَّج تألقه هذا بهدفين حاسمين جعلت منتخبنا متصدرًا لمجموعته وأصبح بذلك مرشحًا قويًّا للتأهل للنهائيات ليؤكِّد أنّه من نوعية اللاعبين القادرين على التوهُّج والتألق متى ما سنحت الفرصة وأعطيت له؟ وقد تكون الإدارة الهلالية محقة وهي تسعى للتعاقد معه وهو ما تحقَّق لها رغم كثرة الانتقادات التي وجهت لها في ذلك الوقت؟ ولا بد ليوسف السالم أن يدرك أن بمجرَّد انتقاله لفريق الهلال ستختلف البوصلة بِشَكلٍّ آخر وأن سهام المدح ستَتحوَّل لسهام نقد وذم وأن من وقفوا معه سابقًا سيقفون ضده لاحقًا..

* إياهم والذين تعوَّدنا منهم الهمز واللمز انتقدوا مدرِّب منتخبنا الوطني الإسباني (لوبيز) على استدعائه ليوسف السالم؟ بل ذهبوا وكعادتهم إلى أن انتقاله لفريق الهلال هو السبب الحقيقي لضمه؟ مكررين سيناريو ضمَّ عيسى المحياني للمنتخب في ذلك الوقت بأنّه مشروط بانتقاله لفريق الهلال؟

* تشكيلة منتخبنا الأخيرة التي هزمت منتخب إندونيسيا مؤخرًا أصبحت هي التشكيلة الأقدر والأجهز وهي ما نتمناها بعد ابتعادها عن المجاملات والمحسوبيات واستبعاد المهاجم ياسر القحطاني بِشَكلٍّ دقيق؟ هكذا يقول أحد المحسوبين على إعلامنا في إحدى القنوات الرياضيَّة الخليجيَّة..!!

* الكثير من الهلاليين ينتقد الإدارة الهلالية بإصرارها على المهاجم الكوري؟ ولكن بعد تألق يوسف السالم وبروزه بِشَكلٍّ لافتٍ وهو المهاجم الصريح؟ هل لا زالت الإدارة الهلالية مصرة على المهاجم الكوري وبحاجة له ولن تستغني عنه؟ خاصة أن الفريق الهلالي لديه قصور في بعض المراكز ومن الأفضل ترميمها بلاعب آسيوي يخدم الفريق..!!

* مرّت فترة طويلة على الاحتجاج الذي قدمه فريق الهلال على فريق نجران في دوري الشباب الذي ارتكب فيه فريق نجران مخالفة قانونية بعدم إشراك مواليد 1995م وفق ما تنص عليه لوائح وأنظمة المسابقة الصادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم ولا يزال حبيس الأدراج؟ وكأن ظهور نتيجته مرتبطة بابتعاد فريق الهلال عن المنافسة؟ وهذا يذكرنا بالاحتجاج الذي قدمه فريق الاتحاد على فريق النصر في دوري الشباب لهذا الموسم وظلَّ فترة طويلة حتَّى تَمَّ قبوله بالرغم من أن اللوائح والضوابط واضحة ولا تحتاج لهذه الوقت الطويل..!!

* التاريخ فقط وفقط هو من يحدِّد إن كانت هذه البطولات نقية أو غير نقية؟ ولو رجعوا للتاريخ لصدموا بالواقع ولكن هم لا يريدون ذلك ويكتفون بالعبارات الإنشائية التي تجعل من السَّراب ماءً، كما يتوهمون ويتمنون ولكن الواقع مر ولا يستساغ..!!

* من حقِّ رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد وصف ناديه بالنادي الملكي وأن لا ناديًا آخر يستحقُّ ذلك كما قال مؤخرًا؟ وفق مرئيات خاصة به جعلته يؤكِّد ذلك؟ ولكن عقلاء الوسط الرياضي يعرفون أن الألقاب والمسميات لا ترمى جزافًا ولا تعطى وتمنح لِكُلِّ من هبّ ودبّ..!!

وريقات.. وريقات

* مباريات دوري كأس الأمير فيصل في جولته السابقة لعبت متزامنة مع مباراة منتخبنا الوطني مع منتخب إندونيسيا في التصفيات المؤهَّلة لنهائيات كأس أمم آسيا 2015م.. ومع ذلك لم تتحرك لجنة المسابقات لتعديل وقت إقامة المباريات وتأخيرها للمساء حتَّى يتمكَّن المتابعون من مشاهدة منتخبهم وأنديتهم..!!

* مباريات التصفيات النهائية الآسيوية المؤهَّلة لكأس العالم القادمة في البرازيل 2014م.. ومباريات التصفيات الآسيوية المؤهَّلة لنهائيات كأس أمم آسيا 2015م.. خلت من وجود الحكم السعودي في إدارتها فماذا يعني ذلك؟

* لمجرد أن تَمَّ إعادة تشكيل لجنة الكشف عن المنشطات من جديد بعد إعلان أمينها الأمين (بدر السعيد) استقالته من منصبه؟ خرجوا إعلاميًّا ليشكروا الشخصيَّة الرياضيَّة المؤثِّرة وكأنهم يقولون: هذا ما سعينا له وهو ما تحقق..!!

* حتى وهي فقط مُجرَّد اجتماعات مع الاتحاد السعودي لكرة القدم انتقد وفد الاتحاد الدَّوْلي لكرة القدم عمل الاتحاد السعودي وسجل العديد من الملاحظات؟ إذا لو أن هذا الوفد حضر عمل كل لجنة بِشَكلٍّ مستقل فماذا سيكون ردَّة فعل هذا الوفد الدولي..!!

* بعد خسارتهم من أولمبي الهلال برباعية في دوري الأمير فيصل مؤخرًا كانت قابلة الزيادة خرج أحد الإداريين ليبرر تلك الخسارة بغياب تسعة لاعبين أساسيين ما بين إصابة وإيقاف؟ وعندما طالبه المذيع التلفزيوني بتسميتهم وتحديدهم؟ لم يستطع سوى تسمية لاعب واحد وهو لاعب احتياطي..!!

* إعارة فريق الأهلي للكرة الطائرة لاعبه (مجرشي) لفريق الهلال الذي كان سيشارك في بطولة أندية الخليج التي كان مقررًا لها إقامتها بضيافة فريق العين الإماراتي وتَمَّ إلغاؤها قبل ساعات من انطلاقتها لمخالفة فريقي العين والشباب الإماراتيين لنظام البطولة؟ لم يكن سابقة أولى كتعاون بين الفريقين كما يقول أحد الإعلاميين؟ بل سبق لفريق الهلال إعارة نجمه الدَّوْلي أحمد البخيت لفريق الأهلي في إحدى البطولات الخليجيَّة التي استضافها في مدينة جدة وحقَّق بطولتها وحقَّق فيها أحمد البخيت أفضل لاعب؟ وسبق لفريق الأهلي في سنوات سابقة أن أعار عددًا من لاعبيه لفرق خليجيَّة لعبت ضد الهلال..!!

* ديون بعشرات الملايين وشكاوى داخل أروقة الاتحاد الدَّوْلي لكرة القدم باعتراف هذه الأندية؟ ومع ذلك لجنة الاحتراف لا ترى.. لا تسمع.. لا تتكلم.. وهي التي تُهدِّد (بعض) الأندية بعدم تسجيل لاعبيها المحترفين دون أن يكون عليها أيّ التزامات مادية ضد لاعبيها المحترفين.. (أسد على وفي الحروب؟؟؟)..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com

أوراق متناثرة
بعد هلاليته.. السالم لن يكون سالمًا..!!
صالح بن عبدالله العريض

صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة