Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 29/03/2013 Issue 14792 14792 الجمعة 17 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

اللواء القفيلي يحذِّر من مخاطر الأمطار والسيول المنقولة
احتجاز مركبات وتساقط صخور نتيجة أمطار المرتفعات الجبلية بجازان

رجوع

احتجاز مركبات وتساقط صخور نتيجة أمطار المرتفعات الجبلية بجازان

جازان – أحمد حكمي:

أدى سقوط الأمطار على المرتفعات الجبلية بمنطقة جازان إلى احتجاز عدد من المركبات وتساقط الصخور، إضافة إلى ما تبعتها من جريان السيول في بعض الأودية.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني أن الأمطار هطلت على كل من محافظات الدرب وجبال الريث ومحافظة بيش ومحافظة ضمد وجبال الدايربني مالك ومحافظة العارضة ومحافظة أبو عريش والحرث وبعض المرتفعات الجبلية، مشيراً إلى أنه سال إثرها وادي هراين ووادي جورا ووادي جازان - وهو منقول - ووادي عيبان. وأشار الرائد القحطاني إلى تلقي بلاغ عن تساقط صخور في جبل حبس، انقطع معها الطريق المؤدي إلى عقبة العنقة، مبيناً أنه تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وأنه تم فتح جزء من الطريق، وما زالت المعدات تعمل لفتح باقي الطريق.

كما بيَّن وجود بلاغين عن احتجاز مركبة من نوع جيب وأخرى من نوع قلاب مرسيدس، وتم إخراج قائدي المركبتين وهما بصحة جيدة. مشيراً إلى أنه تم التعامل مع المركبات وإخراجها من الوادي، وموضحاً أن منسوب مياه السيول كان متوسطاً، ولم يصب أحد بأذى ولله الحمد. من جهته جدد مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء حسن بن علي القفيلي تحذيراته من مخاطر الأمطار والسيول، مشدداً على اتباع تعليمات الدفاع المدني أثناء هطول الأمطار والسيول وعدم قطع الطرق التي تجري بها السيول؛ فقد تساعد السيول المنقولة في ارتفاع منسوب المياه فجأة، وتؤدي إلى جرف المركبات وعابري الأودية. متمنياً السلامة للجميع من كل مكروه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة