Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 30/03/2013 Issue 14793 14793 السبت 18 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

واشنطن تعين الجنرال بريدلاف قائداً أعلى لقوات الحلف الأطلسي  
كلفة الحرب في العراق وأفغانستان تصل (6000) مليار دولار

رجوع

واشنطن - ا ف ب:

أظهرت دراسة نشرت الخميس أن الحرب في العراق وافغانستان ستكلف الولايات المتحدة ما بين اربعة آلاف وستة آلاف مليار دولار على المدى البعيد، ما سيلقي عبئا على موازنة الحكومة سيستمر عقودا.

واوضحت الخبيرة في جامعة هارفرد ليندا بيلمز أن على الولايات المتحدة ان تهتم بعدد متنام من المقاتلين القدامى يناهزون نحو 2,5 مليون، وعليها أن تسدد ديونها لمواجهة كلفة الحرب نفسها.

وأورد التقرير أن «أحد تداعيات هذه الخيارات المالية التي أخذ بها خلال حربي العراق وافغانستان ان على الولايات المتحدة مستقبلا ان تحد من نفقاتها على صعيد الموظفين والدبلوماسية والابحاث والتنمية، وان تعيد النظر في بعض المبادرات العسكرية». وأضاف «في اختصار، إن إرث الحربين في العراق وافغانستان سيستمر طوال عقود».

من جانب آخر عينت الولايات المتحدة الخميس جنرال سلاح الجو فيليب بريدلاف قائدا أعلى لقوات الحلف الأطلسي بعد شهر من انسحاب الجنرال جون آلن الذي كان ضحية فضيحة رغم انه برئ منها.

واعلن وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل خلال مؤتمر صحافي تعيين الجنرال بريدلاف (57 عاما) مؤكدا انه «كفؤ جدا». وأعلن الرئيس باراك أوباما في بيان ان بصفته قائد سلاح الجو في القوات الاميركية في اوروبا والقيادة الجوية للحلف الاطلسي، اقام الجنرال بريدلاف علاقات ثقة عميقة مع حلفائنا وشركائنا في الحلف الأطلسي - وهي امتيازات سيستفيد منها في مهامه الجديدة.

وأوضح اوباما ان تعيين فيليب بريدلاف سيتاكد نهاية الربيع اذا صادق عليه مجلس الشيوخ الاميركي. من جانبه صادق مجلس حلف شمال الاطلسي الذي يضم سفراء الدول الاعضاء في الحلف ال28 على تعيين فيليب بريدلاف.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة