Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 30/03/2013 Issue 14793 14793 السبت 18 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

واشنطن تعين الجنرال بريدلاف قائدا أعلى لقوات الحلف الأطلسي

رجوع

واشنطن - أ ف بك

عينت الولايات المتحدة الخميس جنرال سلاح الجو فيليب بريدلاف قائداً أعلى لقوات الحلف الأطلسي بعد شهر من انسحاب الجنرال جون آلن الذي كان ضحية فضيحة رغم أنه بريء منها. وأعلن وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل خلال مؤتمر صحافي تعيين الجنرال بريدلاف (57 عاما) مؤكداً أنه «كفء جدا».

وأعلن الرئيس باراك أوباما في بيان أن بصفته قائد سلاح الجو في القوات الأميركية في أوروبا والقيادة الجوية للحلف الأطلسي، أقام الجنرال بريدلاف علاقات ثقة عميقة مع حلفائنا وشركائنا في الحلف الأطلسي -وهي امتيازات سيستفيد منها في مهامه الجديدة-.

وأوضح أوباما أن تعيين فيليب بريدلاف سيتأكد نهاية الربيع إذا صادق عليه مجلس الشيوخ الأميركي. من جانبه صادق مجلس حلف شمال الأطلسي الذي يضم سفراء الدول الأعضاء في الحلف الـ28 على تعيين فيليب بريدلاف، على ما أفاد بيان من المنظمة نشر الخميس ذاكرا أيضا أن حفل تسليم المسؤوليات سيتم خلال الربيع.

وسيخلف في هذا المنصب الذي عادة ما يمنح إلى ضابط أميركي، الاميرال جيمس ستافريديس، وقد سبق وعين الجنرال جون آلن القائد السابق للقوات الدولية في أفغانستان، قبل أن ينسحب ويتقاعد إثر فضيحة رغم أنه بريء منها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة