Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 30/03/2013 Issue 14793 14793 السبت 18 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

غداً.. انطلاق ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي

رجوع

الجزيرة - خالد العيادة:

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة مساء غدٍ الأحد الدورة السادسة لملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2013 الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات ويستمر حتى الخميس القادم.

وسيتضمن كلمة لوزير الاقتصاد والتخطيط، ورئيس الغرف التجارية السعودية، وكلمة لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وكلمة لسمو راعي الحفل.

وسيشتمل الملتقى الذي يحمل عنوان «قضايا في التجربة السياحية المتكاملة» على 4 جلسات علمية، و8 ورش عمل، إضافة إلى يوم الاستثمار السياحي الذي يُقام في الهيئة العامة للاستثمار، ويوم وكالات السفر الذي يضم 3 ورش عمل بمشاركة مختصين من (الأياتا) ووكالات السفر المحلية.

ويُقام المعرض المصاحب للملتقى على مساحة أكثر من 11 ألف متر مربع بزيادة 20% عن مساحة المعرض في ملتقى العام الماضي، وبمشاركة 162 شركة وجهة من شركات السفر والسياحة إضافة إلى الأمانات ومجالس التنمية السياحية.

ويحظى الملتقى هذا العام برعاية 17 شركة وجهة هي: مجموعة شركات إيلاف - طيران ناس - الخطوط الجوية السعودية - مجموعة الحكير للسياحة والتنمية - أمانة منطقة الرياض - أمانة محافظة الطائف.

(الرعاة الإعلاميون): صحيفة الجزيرة - صحيفة الشرق - صحيفة سبق - صحف المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق - صحيفة الوطن - صحيفة عكاظ - قناة العربية - إذاعة «الف الف» fm - إذاعة «روتانا» fm، (الرعاية الإلكترونية): موقع إجازتي - موقع عين الرياض.

وللعام الثالث يشهد الملتقى حفل توزيع جوائز التميُّز السياحي السعودي برعاية سمو رئيس الهيئة، حيث سيتم فيه الإعلان عن أبرز وأفضل الشركات والمؤسسات العاملة في مجالات السياحة والسفر.

ويُقام في المعرض جناحٌ متخصص بعنوان (السعودية عشها تكتشفها) يحتوي على مجموعة متنوعة من العروض التي تعكس الأنماط والمقومات البحرية، والصحراوية، والزراعية للمملكة، كما يقام 6 مواقع لعرض الحرف اليدوية من مناطق المملكة.

وينظم الملتقى عدداً من الرحلات السياحية للمشاركين والزائرين تشمل رحلات يومية لعدد من المعالم الحضارية والتاريخية في الرياض، إضافة إلى رحلة لقرية أشيقر التراثية، ورحلة برية (سفاري).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة