Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 30/03/2013 Issue 14793 14793 السبت 18 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

فعالية تحليق الصقور شدَّت الأنظار
(100) ألف زائر لمهرجان ربيع الجبيل في أسبوعه الأول

رجوع

(100) ألف زائر لمهرجان ربيع الجبيل في أسبوعه الأول

الجبيل - الخاطر:

شهد مهرجان ربيع الجبيل الأول، الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل، منذ انطلاقته السبت الماضي، إقبالاً كبيراً؛ حيث بلغ عدد زواره حتى الآن أكثر من مائة ألف زائر، توافدوا على المهرجان من جميع مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي. وقالت اللجنة المنظمة للمهرجان: لقد تنوعت الفعاليات في المهرجان على خشبة المسرح، الذي شهد العديد من العروض الترفيهية والمسابقات الثقافية التي استهدفت شريحة الأطفال الذين شاركوا بفعالية في المسابقات الإبداعية التي شارك فيها عدد من الإعلاميين والمنشدين، من بينهم عمر العمير وعبد الرحمن الفراج وعيد الدوسري وعلي أبو زيدة وفرقة رواد المرح، إضافة إلى فرقة أمراء الفنون.

وأضافت: أما قرية كران الشعبية فطاب السمر فيها؛ حيث امتلأت ساحاتها بالعديد من الأُسر التي استمتعت بالأجواء الربيعية التراثية التي ربطت الحضارة المعاصرة بالماضي الجميل بوجود الحِرف اليدوية من صانعي الفخار والخبز الحساوي الذي جذب الجميع، بما فيه من وصفات سحرية في مكوناته التي تتشكل من حبة البركة والهيل والزعفران.

إلى ذلك كان للمنسوجات التراثية وفق التصاميم الجذابة من المشارِكات اللاتي حضرن من مملكة البحرين الشقيقة حضور لافت؛ حيث الأساليب المشوقة في أفضل التصاميم، وذلك بما يتلاءم مع عادات المجتمع الخليجي وتقاليده؛ لذلك شهدت التصاميم البحرينية رواجاً كبيراً بين مرتادي المهرجان.

وكان لعشاق الصيد حضور في فعالية تحليق الصقور، التي شارك فيها المواطن راجح المطيري، المتخصص في الصقور. وتمثلت الفعالية في تدريب الصقور وتقويتها بمشاركة (8) صقور، منها (الحر الأصيل، الجير وسيبري) بألوانها (الأشقر الأدهم، الأبيض والأسود)، وجميعها تمتلك شهادات صحية.

وأهابت اللجنة المنظمة بجميع الزوار ضرورة التقيد بارتداء الملابس المحتشمة واحترام التقاليد والذوق العام، مع منع التدخين داخل أسوار المهرجان، إضافة إلى المحافظة على النظافة العامة؛ الأمر الذي لاقى قبولاً واسعاً لدى الزوار والمشاركين للاستمتاع بالأجواء الربيعية والفعاليات المصاحبة للمهرجان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة