Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 30/03/2013 Issue 14793 14793 السبت 18 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

سوق هجر يختم فعالياته بيوم وطني تحت شعار.. شعبك يحبك يا ملك

رجوع

الأحساء - عايدة بنت صالح:

تلون سوق هجر الثقافي والذي تنظمه غرفة الأحساء مع لجنة التنمية السياحية في قصر إبراهيم الأثري باللون الأخضر، في اليوم الختامي الوطني عبر الفعاليات والبرامج المقدمة، حيث تم توزيع أكثر من 7000 علم السعودي على كافة زوار المهرجان، حيث تعالت أهازيج وطنية «شعبك يحبك يا ملك.. ووطنا وطن واحد»، كما تم تقديم أوبريت «وتجمعنا السعودية» من تأليف الدكتور سامي الجمعان، وألحان عبدالله أبوسيف، ومكساج إبراهيم أبوسيف، وإخراج إبراهيم الخميس، كما تم تقديم العرضة السعودية والعديد من عروض الفلكورات الشعبية وسط أنغام الطبول..

حيث قدم المهرجان العديد من الفعاليات والبرامج التي استطاعت أن تجذب آلاف الزوار من ملحمة الجرهاء وعروض الأوبريت والمسرح والحرف اليدوية والفنون التشكيلة والمعرض والحمام التركي والمعارض ومقهى الملك شوزبي والفعاليات اليومية الجميلة ومشاركة الدوائر الحكومية لإبراز هذا المهرجان.

في حين أكد رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان عبداللطيف العفالق: أن المهرجان استطاع أن يحقق أهدافه المنشودة والتي تم رسمها مسبقاً عن طريق تضافر الجهود وتحدي كافة المعوقات، والتي استطعنا أن نضع بصمة لسياحة الثقافة والتاريخ عبر تقديم حكاية «الجرهاء.. المدينة المفقودة» كتاريخ وأثر حضاري عاشتها المنطقة منذ آلاف السنين.

مضيفاً أن الأحساء تمتلك في داخلها العديد من مقومات السياحة الناجحة والتي تجعلها في مقدمة المناطق السياحية في المملكة، وهذا ما نعمله في تقديم الأحساء تحقيقاً لسياسة الدولة الرامية في تعزيز السياحية الداخلية في بلادنا.

وأضاف أن الغرفة والهيئة العامة للسياحة والآثار حققتا نجاحاً متميزاً خلال الشراكة الإستراتيجية التي تمثلت في تنظيم سوق هجر، والتي بدأت الاستعدادات لها منذ وقت مبكر، مشيراً إلى النجاح الذي حققه سوق هجر من خلال تحقيق الأهداف الإستراتيجية التي وضعت لها. وذكر أن دعم وتوجيهات الأمير بدر بن جلوي محافظ الأحساء, حيث أسهمت في إنجاح فعاليات المهرجان. وأن «سوق هجر» سيشكل حدثاً سنوياً يمكن من خلاله إحياء التراث والموروث الثقافي الأصيل لهذه المنطقة، فضلاً عما تمثله السوق من ترويج للأحساء في عديد من المجالات، وبخاصة السياحة التي تعد من الركائز الأساسية التي يسعى سوق هجر إلى دعمها، مؤكداً أن سوق هجر هذا العام يمثل مهرجاناً سياحياً يوظف المقومات السياحية المختلفة وبالأخص الأنماط الثقافية والتراثية في الأحساء، وموضحاً أن عدد زوار المهرجان كانت في ازدياد طيلة أيام المهرجان مما أعطى مؤشراً على نجاح السوق بشتى فعالياته وبرامجه المتنوعة، مشيراً إلى أن المحافظة ستشهد تخصيص عدد من المواقع السياحية الجديدة خلال السنوات المقبلة وتطوير بعض المواقع الأخرى الموجودة حالياً مثل جبل القارة الأثري ليكون أحد المعالم السياحية المهمة بالمحافظة، لافتاً الى مشاركة عدد كبير من الزوار على الفعاليات اليومية، مؤكداً أن الغرفة التجارية لن تدخر جهداً في تقديم كل ما من شأنه تطوير الحركة السياحية بالمحافظة وفق توجيهات صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء.

كما شهد اليوم الختامي زيارة الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح بزيارة مهرجان سوق هجر الثقافي يتقدمهم عضو مجلس إدارة الفتح والمشرف على الفريق الأول لكرة القدم أحمد الراشد ونائب المشرف العام على كرة القدم إبراهيم الشهيل ومدير عام الكرة محمد السليم.. والذين تجولوا في المهرجان وشاهدوا الفعاليات المصاحبة.. حيث قدم النادي شكره وتقديره لإدارة المهرجان على ما يولونه من اهتمام في تعزيز السياحية في الأحساء.

كما شهد الختام تدشين معرض التصوير التصوير المعماري الذي يعتبر نتاجاً لورشة العمل التي أقيمت على هامش المهرجان بمشاركة 30 مصوراً ومصورة فوتوغرافية وتدريب المدرب العالمي محمد شبيب وتنظيم غرفة الأحساء.

جوان تخطف أفضل زي جرهائي... توجت الطفلة جوان بجائزة أفضل زي جرهائي على مستوى المهرجان بعد منافسة قوية طوال أيام المهرجان ووسط مشاركة كبيرة من الأطفال أجريت خلالها التصفيات النهائية التي شهدت تأهل خمسة أطفال، وحلت الطفلة سارة ثانياً، والطفلة فاطمة ثالثاً وسط تصفيق حار من الجمهور والحاضرين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة