Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 30/03/2013 Issue 14793 14793 السبت 18 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

ختام ناجح لرالي حائل الدولي بحضور (50) سفيراً من دول العالم
الأمير سعود بن عبدالمحسن والأمير سلطان بن سلمان والأمير نواف بن فيصل يتوجون أبطال رالي حائل الدولي.. والأنظار تتجه للنسخة التاسعة.. والإشادات الدولية تتواصل على عروس الشمال

رجوع

الأمير سعود بن عبدالمحسن والأمير سلطان بن سلمان والأمير نواف بن فيصل يتوجون أبطال رالي حائل الدولي.. والأنظار تتجه للنسخة التاسعة.. والإشادات الدولية تتواصل على عروس الشمال

حائل - عبدالعزيز العيادة:

نجح رالي حائل الدولي وكان ختامه مسكاً برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل ورئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة ورئيس اللجنة التنفيذية للرالي وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سعود بن عبدالمحسن.. وتوج سمو أمير منطقة حائل وأصحاب السمو الأمراء الفائزين برالي حائل الدولي. كما تم تكريم كافة المساهمين بنجاح الرالي من رعاة ولجان تنظيمية وفنية وتحكيمية.

وبحضور وفود من سفراء دول العالم تجاوز 120 فرداً من أكثر من 50 دولة من مختلف أنحاء دول العالم وعدد من المسؤولين ومديري الإدارات الحكومية ورجال الأعمال والإعلاميين بالمنطقة وذلك في متنزه المغواة.

وقد بدأ حفل التتويج بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الدكتور عبدالرحمن الطاسان كلمة الشريك الرسمي لرالي حائل الدولي 2013 (شركة ركاء القابضة) بارك من خلالها لأمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن وسمو نائبه الأمير عبدالعزيز بن سعد ومساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل الأمير عبدالله بن خالد على نجاح سباق وفعاليات رالي حائل الدولي 2013، مضيفاً إن توافد أكثر من 150 ألف زائر للمنطقة خلال خمسة أيام فقط دليل على أن حائل أصبحت منطقة واعدة للسياحة والاستجمام ليس على مستوى المملكة بل على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

قبل أن يقوم أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن بتكريم الرعاة وهم: شركة ركاء القابضة، وشركة تويوتا، وشركة سابك، وشركة التصنيع، والهيئة العامة للسياحة والآثار، والرئاسة العامة لرعاية الشباب، وشركة إسمنت حائل، وشركة المراعي، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، والخطوط الجوية العربية السعودية، والغرفة التجارية الصناعية بحائل، والإطار الرسمي باقادر، والإكسسوار الرسمي ذا بيت ستوب، والبطارية الرسمية باقادر، ومجموعة بن لادن، والمستوصف الأهلي، والمحامي الجنيدي، وشركة كاسترول، وشركة كانون، والمياه الرسمية فيحاء، والشريك الصحافي جريدة عكاظ، والشريك الإعلامي جريدة المدينة، والمجلة الرسمية السيارات، والراعي الإذاعي يو اف أم، والرعاة الإعلاميون كلٌّ من الجزيرة، والاقتصادية، والرياض، والشرق الأوسط، والوطن، والرياضية، والوسيلة.. كما تم تكريم عدد من الجهات الداعمة الأخرى والجهات الحكومية المشاركة بكافة فئاتهم، وتسليم الجوائز للفائزين بسباقي السيارات والدراجات النارية برالي حائل الدولي وهم على النحو التالي:

المركز الأول: البطل التشيكي (ميروسلاف زابليتال)، وملاحه البولندي (ماسييج مارتون)، على متن (همر)، وبزمن وقدره (13:13:27س).

المركز الثاني: البطل السعودي (خلف صالح الجوعان)، وملاحه السعودي (أحمد الشمري)، على متن (تويوتا)، وبزمن وقدره (13:59:51س).

المركز الثالث: البطل السعودي (أحمد الشقاوي)، وملاحه الإماراتي (عارف يوسف أحمد)، على متن (نيسان)، وبزمن وقدره (14:13:35 س).

وبينما جاء ترتيب الفائزين بفئة الدراجات النارية والصحراوية على النحو التالي:

المركز الأول: الدراج الإماراتي (خالد الفلاسي)، وبزمن وقدره (4: 36: 01 س).

المركز الثاني: الدراج السعودي (عبدالعزيز الهذلول)، وبزمن وقدره (4: 56: 43 س).

المركز الثالث: الدراج السعودي (عادل السحيباني)، وبزمن وقدره (4: 59: 49 س ).

وجاء الفائزين برالي حائل الدولي للدراجات بفئة الكواد:

المركز الأول: الدراج الإماراتي (عاطف الزرعوني)، وبزمن وقدره (4: 57: 24 س).

المركز الثاني: الدراج السعودي (راكان السلوم)، وبزمن وقدره (5: 00: 17 س).

المركز الثالث: الدراج السعودي (عبدالمجيد الخليفي)، وبزمن وقدره (5: 10: 42 س).

من جهته، هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل وكافة أبناء المنطقة على الصورة المشرفة التي ظهر بها رالي حائل الدولي 2013، مؤكداً أن رالي حائل الدولي نموذجاً للعمل الوطني المشترك.

وقال سموه: سطرت حائل لوحة إبداعية رائعة من خلال النجاحات المستمرة لرالي حائل، والتي تحسب «للوطن» و»للمنطقة» ولأميرها المبدع «سعود بن عبدالمحسن» الذي يقود هذا الإبداع، ولكافة أبناء المملكة، يساعده في ذلك سمو نائب أمير المنطقة وسمو مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة.

وتابع سموه: كما أتوجه بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب على دعمه الكبير والمتواصل للاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية ولرالي حائل الدولي، وتوجيهاته الدائمة لنا بتسخير كافة الإمكانات التي يملكها الاتحاد للمساهمة في إنجاح هذا المحفل الوطني، مشيراً إلى أن الرالي لا يقتصر على المنافسات الرياضية فقط، بل يحمل في طياته قيمة ثقافية وترفيهية وسياحية واقتصادية واجتماعية للمنطقة.

وأشار سموه: إلى أن الرالي قدم لرياضة السيارات والدراجات النارية الكثير، وأعطاها بعداً إضافياً، وساهم في وضع المملكة على خارطة الراليات العالمية، واحتضن إبداعات الشباب، بالإضافة إلى مساهمته الفاعلة في تخريج جيل من السائقين السعوديين والأبطال المتميزين، منوهاً أن الرالي مستمر في عطاءاته لهذه الرياضة بعد الموافقة الكريمة من سمو أمير منطقة حائل على تحول الرالي لبطولة «كروس كانتري» وزيادة مسافة ومراحل السباق، وموافقته أيضاً إدراج أول رالي صحراوي للدراجات النارية في المملكة ضمن أنشطة هذا العام.

وفي ختام تصريحه أبان سمو رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية أن رالي هذا العام نجح في هذا التحدي الجديد وأبرز صورة رائعة لتكاتف كافة القطاعات في المملكة، مباركاً للأبطال إنجازاتهم في نسخة 2013، مبيناً أن الاتحاد يسعى إلى تعميم التجربة الناجحة لرالي حائل في بقية مناطق المملكة بهدف تطوير هذه الرياضة، وهو على أتم الاستعداد للتعاون مع الجميع في تنظيم واحتضان فعاليات مماثل. واستطاع رالي حائل الدولي 2013 مواصلة النجاحات الكبيرة التي حققها الرالي محلياً ودولياً خلال سنواته السبع الماضية، ولكن ما يميز هذا الحدث الوطني عن سواه هو التنوع في النفع لمختلف شرائح المجتمع حتى أصبح الرالي حدث سعودي سنوي يجمع بين الرياضة والسياحة والاقتصاد والثقافة.

ولكن ما قد يخفى على المتابعين هو أن الرالي ونجاحاته الدائمة ما هي إلا نتاج للشراكة الناجحة بين أبناء حائل ومختلف الجهات الحكومية والخاصة، هو المحرك الرئيس لتواصل النجاحات عاماً بعد عام بالجهد الكبير الذي تبذله الهيئة العليا لتطوير مدينة حائل بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل ورئيس الهيئة ورئيس اللجنة العليا لتنظيم رالي حائل الدولي وجهود الرئاسة العامة لرعاية الشباب والهيئة العامة للسياحة والآثار ووزارة الثقافة والإعلام وكافة فروع الجهات الحكومية في المنطقة يساندها الدعم الكبير من قبل كبرى شركات القطاع الخاص التي تسعى على الدوام إلى تعزيز رسالتها المجتمعية بما يخدم مختلف مناطق وفئات المجتمع، ويأتي في مقدمة هذه الشركات شركة ركاء القابضة وشركة عبداللطيف جميل المحدودة الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك و شركة التصنيع الوطنية حتى أضحت العلاقة بين هذه الشركات ومنطقة حائل علاقة إستراتيجية يفخر بها الجميع، وكم هي جميلة تلك الشراكة المثمرة التي آتت أكلها وأصبح الرالي وبكل جدارة تظاهره عالمية نبضاتها بكل فخر حائلية.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل في تصريح بعد حفل الختام نجاح الرالي بفضل الله ثم دعم القيادة وتضافر الجهود وحماس وأبناء الوطن وفي كل نسخة مقبلة هناك مفاجآت أجمل.. وقال الجهود الآن قائمة لإنجاح بيت حائل في الجنادرية في فعالياته المتنوعة والثرية والتي تشتهر به المنطقة مقدماً سموه شكره لكل من أسهم بنجاح الرالي وبفعاليات المنطقة المختلفة متمنياً للجميع التوفيق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة