Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 30/03/2013 Issue 14793 14793 السبت 18 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

في ختام حملة أرامكو التوعوية
فيلم سينمائي ينجح في تغيير قناعات الزوار بكاشف الدخان

رجوع

فيلم سينمائي ينجح في تغيير قناعات الزوار بكاشف الدخان

الظهران - ظافر الدوسري:

نجح عرض فلم سينمائي مدته 12 دقيقة في حملة «كاشف يحميني» التي نظمتها شركة أرامكو السعودية بمجمع الظهران في جذب أنظار الزوار إليه خلال أسبوعين مضت, كما نجح في نشر الثقافة وتغيير قناعات بأهمية تركيب الكاشف بكل منزل بأسلوب تفرض على كل مشاهد الاستنباط والتحليل لعواقب المنازل التي لا توجد بها كاشف من حرائق مدمرة وخسائر بشرية واضطرابات نفسية للمتعافين من تلك الحوادث.

وقال الأستاذ عبدالله العمري, مشرف الحملة بالمنطقة الشرقية ومتخصص في أمور السلامة والإطفاء بشركة أرامكو للـ»الجزيرة»:

أن العرض السينمائي لا يعتمد على أسلوب التلقين, وإنما من خلال أسلوب المنقذ الذي هو عبارة عن حكاية ورواية مقدمة بأسلوب «»ACTION تشويقي ومؤثر تجعل المشاهد يستنبط المعلومة, ويقوم بتحليلها وليس بأسلوب مباشر.

ونوّه إلى أن دراسات أكدت على أن الكاشف يقلل من حوادث الحريق والوفيات بنسبة 80% التي تنتج عن استنشاق الدخان وليس الاحتراق, مبيناً أن 4% من سكان المملكة هم الذين يستعملون الكاشف, وأن 96% من منازل المملكة لا توجد بها كاشف دخان, لذا تم في الحملة توزيع 30 ألف جهاز كاشف على زوار المعرض بالإضافة إلى هدايا إعلامية للأطفال وقرص سي دي.

أما الأستاذ تميم المعتوق - مدير قسم المسؤولية الاجتماعية بالشركة فتحدث عن أن الهدف من الحملة التوعية بالكاشف وأهميته خاصة وأمور السلامة عامة ومن ثم تركيبه بكل البيوت, والتي تأتي من اهتمام الشركة بسلامة المجتمع أكمله وليس على مستوى الشركة فقط التي نجحت في تركيب الكاشف في كل منشآتها العملية والسكنية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة