Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 30/03/2013 Issue 14793 14793 السبت 18 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بجناح عن «الحج عبر العصور»
جامعة أم القرى تشارك في مهرجان الجنادرية 28

رجوع

مكة المكرمة - مكتب الجزيرة:

تشارك جامعة أم القرى في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الثامن والعشرين بالجنادرية, الذي ينظمه الحرس الوطني سنويا من خلال جناح يحمل شعار (الحج عبر العصور).

وأوضح معالي مدير الجامعة الدكتور بكري عساس, أن الجامعة تحرص على المشاركة في هذه التظاهرة التراثية والثقافية السنوية التي تبرز مدى عناية واهتمام قيادتنا الرشيدة -رعاها الله- بالتراث والثقافة والتقاليد والقيم العربية الأصيلة. وأفاد معاليه: أن مشاركة الجامعة هذا العام تتمثل في تخصيص جناحها لإبراز مسيرة الحج عبر العصور وتطورها عاما بعد عام علاوة على عرض العديد من الصور التي تحكي التطور الحديث لتوسعة المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والمشاعر المقدسة, إلى جانب تسليط الضوء على ما تمتلكه مكة المكرمة من عبق تاريخي وتراثي, وكذلك إبراز دور الجامعة في الإنجاز والمساهمة في المشاريع التي تخدم حجاج بيت الله الحرام.

وبين من جهته وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور هاني غازي, أن الجامعة تحرص في كل عام على إبراز عنوان خاص بجناحها المشارك في المهرجان عن مكة وتراثها وثقافتها, مشيرا إلى أنه تم إعداد فيلم وثائقي يوضح مسيرة الحج قديما وكذا إعداد كتيب عن رحلة الحج عبر العصور كما سيتم توزيع مطبوعات عن الجامعة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة