Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 30/03/2013 Issue 14793 14793 السبت 18 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

عندما تُُحذرنا جهة ما من سلعة ما، فسنشعر حتماً بالاطمئنان، لأن هناك من يهتم بنا ويعمل لمصلحتنا. وهذا الشعور لا نستمتع به كثيراً، لأن معظم السلع التي تملأ أسواقنا، فيها من المشاكل ما فيها، لكن أحداً لا يُحذرنا منها، ولن أُعدد الأمثلة، بل سأكتفي بمثال واحد. هل سبقَ أن قرأتم أو شاهدتم أو سمعتم تحذيراً من الورقيات التي تُباع في هذا السوق أو ذاك، لأن مصدر المياه التي تمَّ ريها بها غير موثوق فيه، ونحن نعلم أن ثمة سؤالاً يتبادر إلى ذهن كل من يقف أمام ركن الورقيات لكي يشتري الجرجير أو البقدونس أو النعناع:

- أليس مياهه من الصرف الصحي؟!

عندما تُحذِّر هيئة الغذاء والدواء المواطنين من مياه «عذوبة تبوك»، لأنها مخالفة للمقاييس، فهذا يعني أن بقية أنواع المياه المتوفرة مطابقة للمقاييس الصحية. هل هذه الفرضية صحيحة؟.. قد يبدو للبعض أنها كذلك، لكن البعض الآخر يُؤكد أن السوق مليء بمياه مخالفة أكثر من مياه تبوك، ولكن الأمر مسكوت عنه، لأسباب يجهلها الكثيرون.

لقد كتبت قبل حوالي سنة عن حليب الأطفال الذي تسبب في أمراض خطيرة لأطفال خُدَّج في مستشفياتنا، وأن لا أحد من الهيئة حذَّر منه، على الرغم من أن الأردن ودولاً أخرى، أوقفته ومنعته رسمياً، مما يجعل الهيئة مسؤولة عن استمرار وزارة الصحة في صرفه للأطفال.

لن أُقلل من أي جهد تبذله الهيئة، لكنني أؤكد أنها مقصرة جداً في عملها.

باتجاه الأبيض
هيئة المياه
سعد الدوسري

سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة