Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 30/03/2013 Issue 14793 14793 السبت 18 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الفرحة فرحتان «بيوم انتصارات المصريين» الكبار والصغار

رجوع

تضاعفت احتفالات الصحف المصرية الصادرة الأربعاء الماضي بعد يوم حافل للكرة المصرية شهد نجاح المنتخب الأول ومنتخب الشباب في تحقيق انتصارين مهمين في تصفيات كأس العالم 2014 ونهائيات بطولة إفريقيا بالجزائر. وحقق المنتخب الأول انتصاره الثالث على التوالي بعد ما استفاد من ركلة جزاء قرب النهاية لمحمد أبو تريكة وفاز 2-1 على زيمبابوي بينما تفوق منتخب الشباب على نيجيريا المدافعة عن اللقب 2-صفر بهدفي محمود عبد المنعم (كهربا) ليتأهل إلى نهائي البطولة القارية أمس الأول الثلاثاء. وقالت صحيفة الأهرام «يوم انتصارات المصريين» وأشادت بقدرة المنتخب الأول على تصدر مجموعته متقدما بخمس نقاط على غينيا أبرز منافسيه ووصفت تأهل منتخب الشباب إلى النهائي الإفريقي بأنه «إنجاز رائع».

وعلى صدر صفحتها الأولى قالت صحيفة المساء «اتنين واتنين.. الفرحة فرحتين» وأضافت: «منتخبنا مزيكا بعبد ربه وأبو تريكة.» وسجل حسني عبد ربه لاعب النصر السعودي الهدف الأول من ركلة حرة متقنة وأضاف أبو تريكة الهدف الثاني قرب النهاية من ركلة جزاء. وقالت صحيفة الأخبار «مصر تصعق نيجيريا بهدفي كهربا» و»الفراعنة الكبار يكملون فرحة المصريين». وأشاد جمال علام رئيس الاتحاد المصري بما تحقق وقال: «الانتصاران رفعا رأس الكرة المصرية عاليا.. ما تحقق يؤكد أن الكرة المصرية تستعيد عافيتها بشكل جيد.» وأضاف: «سنواصل دعم المدرب بوب برادلي حتى يحقق مع المنتخب حلم التأهل لكأس العالم وسنوفر له كل الإمكانيات لمواصلة بناء المنتخب.»

ويتعين على مصر الحفاظ على تصدر المجموعة السابعة للتأهل للدور الأخير من التصفيات الذي يقام بمشاركة عشرة منتخبات. ولم تتأهل مصر لنهائيات كأس العالم منذ 1990 بينما ضمن منتخب الشباب التأهل لكأس العالم في تركيا الصيف المقبل بعدما بلغ الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة