Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 30/03/2013 Issue 14793 14793 السبت 18 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بأربعة أهداف أشكال وألوان.. الهلال سيد الكلاسيكو
الزعيم يقلم أظافر النمور

رجوع

الزعيم يقلم أظافر النمور

الجزيرة - الرياض:

تعملق الهلال وأخفى الاتحاد برباعية جميلة تناوب على تسجيلها نواف العابد «هدفين» وعبدالله الزوري وياسر القحطاني مقابل هدفين لسعود كريري وفهد المولد في مواجهة الكلاسيكو التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الملك فهد الدولي ضمن الجولة 23 من دوري زين للمحترفين.. وتمسك الهلال بآماله في المنافسة على اللقب رافعاً رصيده النقطي إلى الرقم 51 في مركز الوصافة تاركاً الاتحاد على رصيده السابق 30 نقطة.

وفي الرياض فاز الشباب على ضيفه التعاون بهدفين مقابل هدف واحد ليرتفع رصيده إلى 47 نقطة ثالثاً, تاركاً التعاون يعاني في مركز متدن جداً برصيد 16 نقطة.

وفي نجران تعادل نجران مع ضيفه النصر بهدف لمثله ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 25 نقطة والضيوف إلى 40 نقطة.. وفي الدمام نجح الشعلة في كسب 3 نقاط ثمينة جدا ربما تكون سبب ضمانه البقاء في المسابقة بعد فوزه على مضيفه الاتفاق بهدفين نظيفين رفع بهما رصيده إلى 24 نقطة تاركا الاتفاق على رصيده السابق 34 نقطة.

وفي مكة المكرمة وقع الفيصلي صك هبوط الوحدة رسميا بفوزه عليه بهدفين لهدف, رصيد الفيصلي ارتفع إلى 18 نقطة وبقي الوحدة على رصيده السابق 7 نقاط.

الهلال x الاتحاد

كتب- عبدالله الحنيان:

واصل الهلال مطاردته لمتصدر دوري زين عندما نجح في دك شباك الاتحاد بأربعة أهداف عن طريق نواف العابد «هدفين» وعبدالله الزوري وياسر القحطاني مقابل هدفين للاتحاد لسعود كريري وفهد المولد.. الهلال قدم شوط ثاني جميل سجل به ثلاثة أهداف جميلة بعد أن أنهى الشوط الأول متعادلا مع ضيفه الاتحادي بهدف لمثله وتقدم الهلال بهذا الفوز إلى النقطة 51 محافظا على مركزه «الثاني» فيما بقي الاتحاد سابعا برصيد 30 نقطة.

المباراة بدأت باستحواذ هلالي واحتسب حكم المباراة «خليل جلال» خطأ لصالح نواف العابد في منتصف ملعب الاتحاد نفذه ياسر القحطاني ولعب الكرة على رأس سالم الدوسري الذي حولها بدوره إلى عبدالله الزوري الذي وجد مضايقة من الحارس الاتحادي قبل أن يبعدها الدفاع إلى ضربة ركنية لم يستغلها لاعبو الهلال (6) رد عليها سريعا لاعبو الاتحاد عندما سدد فهد المولد كرة قوية من منتصف الملعب أمسك بها حارس الهلال عبدالله السديري (7) ومع الدقيقة «12» خطف نواف العابد كرة اتحادية من منتصف الملعب تقدم بها بمهارة وسدد كرته القوية في المقص الأيمن للمرمى الاتحادي معلنا تقدم الهلال بالهدف الأول في المباراة حاول الاتحاديون الرد سريعا عندما لعب إبراهيم هزازي كرة عرضية من الجهة اليمنى وجدت فهد المولد الذي سددها بشكل جميل وأبعدها عبدالله السديري إلى ضربة ركنية «13» هدأت المباراة بعدها قليلا وانحصر اللعب في وسط الملعب إلى أن تقدم ياسر القحطاني بالكرة ومررها لسالم الدوسري داخل منطقة الجزاء الذي لعبها ضعيفة بجوار القائم «20» وارتقى ياسر القحطاني لكرة عرضية من سالم الدوسري حولها برأسه ذهبت بعيدة عن المرمى الاتحادي «27» ومن هفوة كبيرة من حارس الهلال عبدالله السديري سجل سعود كريري هدف التعادل للاتحاد بعد خروج خاطئ من السديري لكرة عرضية من ضربة ركنية اتحادية حولها محمد نور بشكل ضعيف واصطدمت بالسديري لتجد كريري «غير المراقب» ولم يتوانَ في إيداعها في الشباك الهلالية «29» واحتسب حكم المباراة خليل جلال خطأ اتحادياً بالقرب من منطقة الجزاء الهلالية بعد اشتراك بالكرة بين سالم الدوسري وإبراهيم هزازي نفذه امبابي قبل أن يبعد الدفاع الهلالي الكرة «38» وواصل جلال احتساب الأخطاء لمصلحة لاعبي الفريق الاتحادي بالقرب من منطقة الجزاء الهلالية وأنذر مدافع الهلال «أوزيا» بدون كرة في لقطة احتجت عليها الجماهير الهلالية «42».

الشوط الثاني بدأ باستحواذ هلالي ولم تجد كرة عبدالله الزوري العرضية متابعة من الهجوم الهلالي لتخرج إلى رمية تماس «50» وانطلق امبابي من الجهة اليمنى متجاوزا سلمان الفرج ولعب كرة عرضية قوية وصلت فهد المولد غير المراقب لعبها جميلة على يسار حارس الهلال عبدالله السديري «54» وراوغ سالم الدوسري الدفاع الاتحادي وتحصل على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء الاتحادية بعد مخاشنة سعود كريري له، نفذها سالم بشكل جميل على قدم نواف العابد ليسددها بطريقة رائعة «على الطاير» قوية على يسار فواز القرني مسجلا هدف التعادل للهلال «58»، واستبدل المدرب الاتحادي الغائب عن أجواء المباراة «أحمد الفريدي» بالمهاجم «نايف هزازي، «59»، وعاد نواف العابد للتألق مرة أخرى عندما سدد كرة قوية من منتصف ملعب الاتحاد أبعدها فواز القرني بصعوبة إلى ضربة ركنية «61» واستلم الزوري كرة طويلة داخل منطقة الجزاء استلمها بشكل جميل وتجاوز المدافعين أحمد عسيري و إبراهيم هزازي قبل أن يسددها قوية في السقف العلوي للشباك الاتحادية معلنا عن هدف التقدم للهلال «64» وأجرى مدرب الهلال «زالاتكو» أولى تغييراته عندما أخرج «ويسلي لوبيز» وأشرك عوضا عنه ياسر الشهراني «65» ومع الدقيقة «68» وضع مهاجم الهلال الكبير وقائده ياسر القحطاني بصمته في اللقاء عندما سجل أجمل أهدافها بطريقة فنية رائعة بعد استلامه لكرة سالم الدوسري داخل منطقة الجزاء الاتحادية ليتلاعب بأكثر من مدافع اتحادي قبل أن يرسل الكرة من فوق حارس المرمى الاتحادي لتعانق الشباك الاتحادية معلنة الهدف الرابع للهلال وواصل الهلال سيطرته على المباراة بعد الهدف واكتفى الاتحاديون بالاعتماد على الكرات المرتدة, وأخرج مدرب الاتحاد «امبابي» و»محمد نور» وأشرك بدلا منهما «محمد أبو سبعان» و»عبدالفتاح عسيري»، «74»، ورد مدرب الهلال عليه باستبداله لياسر القحطاني ليحل بديلا له المهاجم الكوري يونج بيو «80»، وأضاع الاتحاديون فرصة تقليص الفارق عندما اصطدمت رأسية حمد المنتشري في العارضة قبل أن يبعدها الدفاع الهلالي «83».

وشهدت الدقيقة «84» خروجا عن النص من مدافع الاتحاد إبراهيم هزازي عندما تعمد ضرب مهاجم الهلال «يونج بيو» على وجهه واكتفى الحكم خليل جلال باحتساب خطأ للهلال وكان هزازي حينها لديه بطاقة صفراء بعدها بدقيقتين سدد ياسر الشهراني كرة من مسافة بعيدة أبعدها الحارس الاتحادي إلى ضربة ركنية واستبدل المدرب الهلالي نجم المباراة «نواف العابد» بعد تعرضه للإصابة وحل بديلا له محمد القرني «89» وقبيل نهاية اللقاء واصل مدافع الاتحاد إبراهيم هزازي تصرفاته الصبيانية عندما ضرب لاعب الهلال عبدالله الزوري على وجهه ليمنحه حكم المباراة إنذارا ثانيا «بطاقة حمراء» أطلق بعدها مباشرة خليل جلال صافرة نهاية اللقاء معلنا فوز الهلال بأربعة أهداف مقابل هدفين للاتحاد.

من المباراة

- حضور جماهيري متوسط وكانت الأكثرية للجماهير الهلالية كعادة لقاءات الفريقين في المباريات المقامة بالرياض.

- برز في المباراة من الجانب الهلالي نواف العابد وسالم الدوسري بالإضافة إلى عبدالله الزوري فيما كان «امبابي» من الطرف الاتحادي متميزا مع فهد المولد.

- شهدت لحظة خروج مهاجم الهلال ياسر القحطاني لقطة غريبة من مهاجم الاتحاد نايف هزازي عندما قام بدفع ياسر أكثر من مرة بطريقة مستفزة مطالبا إياه الإسراع بالخروج من الملعب.

الشباب x التعاون

كتب - سلطان الجلمود:

رفع الشباب رصيده النقطي إلى 47 نقطة بعد أن حقق انتصارا على ضيفه التعاون بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب الأمير فيصل بن فهد في إطار مباريات الجولة الثالثة والعشرين.

وأنهى الشباب الشوط الأول متقدما عن طريق مهاجمه تيجالي وفي الشوط الثاني أضاف زميله سياف البيشي الهدف الثاني وقبل نهاية اللقاء سجل محمد الراشد هدف التعاون.

وكانت المباراة متوسطة المستوى مع وجود أفضليته لفريق الشباب في أغلب فترات اللقاء، وكان الشباب قد أراح بعض عناصره الأساسية في هذا اللقاء.

الشوط الأول

جاءت البداية هجومية من جانب الشباب الذي استحوذ على منطقة الوسط وتنوعت هجماته سوى عن طريق الأطراف أو العمق وشكلت الكرات العرضية خطورة على مرمى التعاون بسبب وجود الثنائي مهند عسيري وتيجالي، ونجح الشباب في تأكيد أفضليته عند الدقيقة 16 بعد تسجيل تيجالي الهدف الأول من كرة رأسية بعد جملة من الكرات الرأسية بين لاعبي الشباب إثر كرة عرضية من عبدالله الأسطاء ووصلت في الأخير إلى تيجالي الذي نجح في تسجيلها كهدف أول لفريق الشباب.

أضاع بعد ذلك محمد الراشد فرصة التعادل للتعاون بعد أن سدد الكرة فوق العارضة الشبابية عند الدقيقة 23.

واصل التعاون في الدقائق الأخيرة محاولاته لإدراك التعادل وركز لاعبوه على التسديدات من خارج منطقة الجزاء حيث لم تشكل أي خطورة بسبب افتقادها لتركيز واحتسب حكم اللقاء مرعي عواجي دقيقة كوقت بدل ضائع قبل انتهى هذا الشوط.

الشوط الثاني

انحصر اللعب في بداية هذا الشوط بمنتصف الملعب حيث كان الهدوء غالب على الفريقين ولم تكن هنالك أي خطورة على المرميين في الدقائق الأولى بسبب البطي في تحضير الهجمات وبعد مرور العشر الدقائق الأولى شارك لاعب الشباب كماتشو كبديل لعبدالمجيد الرويلي وناصر الشمراني كبديل لتيجالي في المقابل شارك لاعب التعاون عبدالعزيز المقبالي بدل أحمد مفلح ومحمود عباس كبديل للاعب داريو جيرتيك في رغبة لتنشيط خط الوسط وخط الهجوم من الطرفين.

ونجح الشباب من إضافة الهدف الثاني عن طريق سياف البيشي عند الدقيقة 68 من كرة رأسية بدأت من خطاء ثابت بالقرب من منطقة الجزاء وصلت إلى كماتشو الذي جهزها للبيشي الذي تمكن من تسجيلها كهدف ثان للشباب.

وتمكن مهاجم التعاون محمد الراشد من تقليص الفارق بعد أن سجل الهدف الأول عند الدقيقة 73 بعد أن تابع هجمة تعاونية تمكن من إكمال الكره وتسجيلها في المرمى.

شكل لاعبو التعاون في الدقائق الأخيرة ضغط على مرمى الشباب في محاوله لإدراك التعادل ولكن تماسك لاعبي الشباب وإبعادهم الكرات أولاً بأول قلل من خطورة هذه الهجمات لينتهي اللقاء بفوز الشباب.

نجران x النصر

نجران - علي ال رشة:

وعلى ملعب الاخدود بنجران التقى فريقا نجران والنصر وسط اجواء ماطرة وانتهى اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لمثلة سجلا في الشوط الثاني.. سجل للنصر خالد الزيلعي عند الدقيقة 22 وعادل نجران عن طريق البديل حمزة الدردور عند الدقيقة 32 في مباراه شهدت طرد مدافع النصر محمد حسين عند الدقيقة 18 من الشوط الثاني نتيجة إعاقة اللاعب متعب النجراني حيث سيطر النصر على مجريات الشوط الاول واكتفى نجران بالهجمات المرتدة وزاد رتم المباراة في العشر الدقائق الاخيرة وتبادل الفريقان الهجمات الخطرة السهلة.

الاتفاق x الشعلة

الدمام - ياسر الهزيم:

حقق الشعلة فوزا ثمينا على مضيفه الاتفاق بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهم في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ليرفع رصيده إلى 24 نقطة, سجل أهداف الشعلة يحيى الكعبي وماما دو (38-81).

لم يبرز في الشوط الأول سوى الهدف الوحيد للشعلة حيث ظهر هذا الشوط بمستوى متكافئ وطغى عليه الحذر في أغلب فتراته ولم يشهد سوى فرصة خطرة للاتفاق عن طريق يوسف السالم «30» في الوقت الذي جاء فيه الرد للشعلة عن طريق لاسانا بكرة توغل بها من العمق الدفاعي لفريق الاتفاق وواجه المرمى وسدد الكرة في الزاوية اليسرى أبعدها السبيعي لضربة ركنية نفذت بشكل خطير أبعدها السبيعي بقبضة يده لتجد المتابع يحي الكعبي الذي سدد الكرة قوية لم يتمكن من التصدي لها لتلج الشباك هدفا أولا للشعلة.

تحسن أداء الاتفاق في الشوط الثاني خصوصا مع نزول صالح بشير الذي أعطى حيوية لخط الهجوم وشكل خطورة في الكثير من الهجمات المتتالية على مرمى الشعلة الذي أبدع في التصدي لها الدفاع والحارس خالد ناصر في حين اعتمد الشعلة على الهجمات المرتدة والتي تمكن من إحداها إضافة الهدف الثاني عن طريق المالي ماما دو في الدقيقة 81 بعد مجهود فردي تخطى فيه أكثر من لاعب وانفرد بالمرمى وأودع الكرة من تحت الحارس فايز السبيعي.

الوحدة x الفيصلي

مكة - بسام اللحياني:

انتهى اللقاء الذي جمع الفريق الوحداوي متذيل الترتيب بفريق الفيصلي صاحب المركز الحادي عشر في إطار منافسات الجولة الثالثة والعشرين من دوري زين بفوز الفيصلي 3-1 ليعلن الفيصلي ابتعاده مؤقتاً عن منطقة الخطر ويوقع صك هبوط الوحدة رسمياً.

انحصر اللعب بداية دقائق الشوط الأول وسط الميدان حتى حضرت الدقيقة (16) حينما سجل أحمد الشربيني الهدف الأول للوحدة ليتواصل بعد ذلك الهجوم الوحداوي مباشرة بعد الهدف وأضاع ريتشي كرة انفرد بها أمام الحارس تيسير آل نتيف ليضعها رأسية من فوقه لينبري لها مدافع الفيصلي ويخلصها من قلب المرمى, ويستمر الضغط الفيصلاوي, بغية التعديل وكان لهم ما أرادوا حينما استغل الخراشي تمريرة بينية جميلة في الدقيقة (43) لينفرد بالقرني ويعلن عودة الفيصلي للقاء لتصبح النتيجة (1-1) لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

في الشوط الثاني لاعبو الفيصلي ضغطوا على مدافعي الوحدة الذين ظهر عليهم الارتباك الواضح في الدقائق الأولى واستمر اللعب محصوراً في منتصف الملعب حتى أتت الدقيقة (90) من عمر اللقاء التي سجل الفيصلي فيها الهدف الثاني ليخطف الفوز والثلاث نقاط عن طريق اللاعب عبدالله المطيري حينما انسل من بين مدافعي الوحدة الذين ظهر عليهم الإرهاق. وبهذه النتيجة يعلن الوحدة هبوطه رسمياً بلغة الأرقام ليكون الضيف الأول على دوري ركاء الموسم المقبل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة