Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 31/03/2013 Issue 14794 14794 الأحد 19 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

أكد تمسكه بمنصبه.. والمتظاهرون يمنعون السفير الإيراني من دخول الأزهر
النائب العام المصري يأمر بضبط الإعلامي الساخر (باسم)

رجوع

النائب العام المصري يأمر بضبط الإعلامي الساخر (باسم)

القاهرة - مكتب الجزيرة - وكالات:

أمر النائب العام في مصر أمس السبت باعتقال مقدم البرنامج التلفزيوني الساخر(البرنامج) باسم يوسف المتهم بالاساءة الى الاسلام والرئيس المنتمي الى الاخوان المسلمين محمد مرسي في خطوة جديدة ضمن مسلسل استهداف وسائل الاعلام المعارضة. وأوضحت مصادر قضائية لوكالة فرانس برس ان عدداً من الشكاوى قد رفعت ضد يوسف بتهم اهانة الاسلام لسخريته من شعائر الصلاة في برنامجه واهانة الرئيس مرسي بالسخرية من صورته في الخارج. وطلب احد المدعين اتخاذ اجراءات قانونية بحق يوسف لردع آخرين عن الاحتذاء به بحسب احد المصادر.

ويسخر برنامجه الأسبوعي البرنامج المستوحى من برنامج دايلي شو للامريكي جون ستيوارت من الشخصيات السياسية في البلاد ولا يوفر لا الرئيس ولا مسؤولي الاخوان المسلمين. واكد يوسف بفكاهته المعهودة صدور قرار باعتقاله. واكد في تغريدة على موقع تويتر أمر الضبط والاحضار صحيح. ساتوجه اليوم الى مكتب النائب العام الا لو تفضلوا بارسال بوكس (سيارة شرطة) ليأخذني اليوم ويوفر علينا المواصلات.

وكان النائب العام قد أكد أمس تشبثه بمنصبه..فبعد ساعات من خروج مظاهرات حاشدة تطالبه بالرحيل وصل المستشار طلعت إبراهيم إلى مكتبه بدار القضاء العالي أمس السبت وسط حراسة أمنية مشددة. ويعد ذلك أول حضور له عقب صدور حكم محكمة الاستئناف (دائرة رجال القضاء) ببطلان قرار الرئيس محمد مرسى بتعيينه نائبا عاما. وقال المستشار حسن ياسين النائب العام المساعد أن النائب العام كان في الراحة الأسبوعية المعتادة له وليست هناك أسباب أخرى وراء تغيبه خلال اليومين الماضيين عن مكتبه.

من جانب آخر تمكن متظاهرون سلفيون من منع محبتي أماني القائم بأعمال السفارة الإيرانية في القاهرة من دخول جامعة الأزهر للمشاركة في مؤتمر صوفي للاحتفال بمولد السيدة عائشة. وردد المحتجون الذين حاصروا الجامعة هتافات مناهضة للرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، ورفعوا رايات سوداء كتب عليها نرفض تواجد الشيعة الإيرانيين على أرض مصر لا للسياحة الإيرانية في مصر كما نددوا بتوطيد العلاقات بين مصر وإيران. وأطلق المتظاهرون الشماريخ والألعاب النارية ابتهاجا بإلغاء الاحتفال وتعبيرا عن نصرهم في وقفتهم الاحتجاجية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة