Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 31/03/2013 Issue 14794 14794 الأحد 19 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

يفتتح مهرجان الورد ويُدشن مشاريع في مجالات الطرق والتعليم والصحة والمياه والبلدية
أمير منطقة مكة يبدأ اليوم جولاته التفقدية لمحافظات الطائف وميسان وتربة ورنية والخُرمة والمويه

رجوع

أمير منطقة مكة يبدأ اليوم جولاته التفقدية لمحافظات الطائف وميسان وتربة ورنية والخُرمة والمويه

الطائف - فهد الثبيتي:

يستهل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة ابتداءً من اليوم الأحد ، جولاته التفقدية لمحافظات الطائف وميسان وتربة ورنية والخرمة والمويه، يلتقي خلالها الأهالي، ويستمع إلى مطالبهم، ويجتمع بالمجالس البلدية والمحلية بالمحافظات، كما يقف على المشاريع الحكومية المختلفة، ويفتتح عدداً من المشاريع في مجال الطرق والتعليم والصحة والمياه والبلدية.

وكان المتحدث الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، قد أوضح أن زيارة أمير المنطقة ستشمل محافظتين جديدتين تمت ترقيتهما أخيراً، هما ميسان والمويه.

وقال: إن الأمير خالد الفيصل، سيتابع خلال زيارته المحافظات تنفيذ المشاريع، ودعم مطالب الأهالي واحتياجاتهم وتنفيذها ، وأضاف «الدوسري» أن أمير المنطقة سيدشن خلال زيارته للطائف، مدينة الملك فيصل الطبية، وسيفتتح مهرجان الورد، ويطلق فعاليات ملتقى المدن الصحية بالمملكة، بالإضافة إلى رعاية حفل تخرج طلاب جامعة الطائف.

وتابع أن الزيارة ستتضمن افتتاح مركز ريادة الأعمال، وسيستقبل الأمير خالد المشايخ والأعيان ورؤساء الدوائر الحكومية، وسيبحث مع المجلس المحلي أسباب تعثر بعض المشاريع، ويطلع على أبرز المنجزات التي تحققت بالمحافظة.

وبين «الدوسري» أن أمير المنطقة سينطلق في ثاني أيام الجولة إلى محافظة ميسان؛ حيث يلتقي المشايخ والأعيان ورؤساء الدوائر الحكومية، كما سيحضر الحفل الخطابي المُعد بالمناسبة، ثم يتوجه إلى محافظة تربة؛ حيث يطلق عدداً من المشاريع، ويقف على الأخرى التي يجري العمل فيها.

وذكر أن جولة الأمير خالد الفيصل ستشمل محافظتي رنية والخرمة؛ حيث يلتقي المواطنين ويستمع إلى مطالبهم، كما يرأس اجتماع المجالس المحلية، ويؤسس ويدشن عدداً من المشروعات الخدمية والتنموية الجديدة المعتمدة، وأخرى تنتظر الترسية، كما يطلع على أبرز المنجزات التي تحققت في المحافظتين.

ويختتم الأمير خالد الفيصل زيارته التفقدية بمحافظة المويه، حيث يشرف الحفل الخطابي للأهالي، ويلتقي المشايخ والأعيان ورؤساء الإدارات الحكومية.

ولفت «الدوسري» إلى أن الأمير حرص خلال الزيارات السابقة على دعم طلبات الأهالي، فيما يتعلق بمشاريع التعليم وفروع الجامعات، التي شملت محافظات الخرمة ورنية وتربة , وتم تخريج أول دفعة في العام الماضي بلغ عددها 800 طالب.

وذكر «الدوسري» أن أمير المنطقة اطلع خلال الزيارة الماضية على مشاريع الطرق، والتعليم، والبلديات، والمياه، والصحة، و28 مشروعاً بجامعة الطائف، بالإضافة إلى مشاريع كهربائية وصحية وعشرة مشاريع طرق ومشاريع أخرى في مجال الخدمات البلدية والمياه والزراعة، ومشروع إيصال المياه المحلاة الذي يصل من البحر الأحمر إلى عدة محافظات لينتهي في رنية بمسافة 600 كيلومتر، واعتماد إنشاء مستشفى رنية وتنفيذه خلال ثلاث سنوات.

وقال «الدوسري»: إن أمير المنطقة يحرص خلال جولاته على أن يرافقه مسؤولو الأجهزة الحكومية والقطاعات الخدمية في المنطقة وحضور لقاءات المجالس المحلية، ومن ثَمَّ الاستماع لمطالب الأهالي والتوجيه مباشرة بتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة