Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 31/03/2013 Issue 14794 14794 الأحد 19 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الأمير خالد الفيصل يُدشن فعاليات مهرجان الورد الطائفي التاسع

رجوع

الطائف - فهد الثبيتي:

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، مساء اليوم الأحد، فعاليات مهرجان الورد الطائفي التاسع لهذا العام 1434هـ، وذلك بحديقة الملك فيصل بالحوية خلف فندق الإنتركونتننتال.

ومن المقرر أن يسبق حفل الافتتاح مسيرة لقافلة الورد الطائفي، تحكي قصة الورد التاريخية، التي سيُشارك فيها عدد من الجمالة والخيول والسيارات القديمة والسيارات المعدلة، وأكثر من 300 طالب سيظهرون بهيئة مزارعي وقاطفي الورد والمنتجين، وسيقومون برش الورود على زوار المهرجان، بعدها يقوم أمير منطقة مكة المكرمة بجولة على عارضي الورد الطائفي والجهات الحكومية المشاركة في المعرض داخل الحديقة.

وسيشتمل حفل الافتتاح على تلاوة القرآن الكريم، ثم كلمة لأمين أمانة الطائف المهندس محمد المخرج، ثم عدد من الفقرات الفنية والفلكلورية.

وأكد معالي محافظ الطائف رئيس اللجنة العامة للتنشيط السياحي فهد بن عبد العزيز بن معمر اكتمال الاستعدادات كافة لإقامة فعاليات مهرجان الورد الطائفي التاسع، مشيراً إلى أن المهرجان سيشهد هذا العام فعاليات مختلفة ومتنوعة، تناسب شرائح الأسرة كافة.

وأوضح ابن معمر أن مهرجان الطائف يشهد تطوراً ملحوظاً من حيث عدد الزوار، الذي لم يكن يتجاوز في بدايته 10 آلاف زائر، ووصل العام الماضي حسب إحصائيات ماس بهيئة السياحة إلى 250 ألف زائر من مختلف مناطق السعودية، إضافة إلى توسيع مشاركة مزارعي وعارضي الورد هذا العام، التي تشهد نسبة كبيرة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة