Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 31/03/2013 Issue 14794 14794 الأحد 19 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الترجي والإفريقي.. اليوم ديربي العاصمة بلا جمهور

رجوع

تونس - فرح التومي:

تتجه أنظار الجماهير الرياضية التونسية اليوم الأحد 31 مارس إلى ملعب رادس بضاحية العاصمة التونسية، الذي يحتضن قمة مباريات المجموعة الأولى للدوري التونسي بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي، في ديربي مصيري للتأهل إلى دورة التتويج، قبل جولة واحدة من نهاية المرحلة الأولى من دوري المجموعات.الصراع من أجل التأهل لمرحلة التتويج سيضفي على مواجهة الترجي الرياضي التونسي حامل اللقب وغريمه النادي الإفريقي أهمية خاصة رغم غياب الجماهير، خاصة أن مشجعي الإفريقي يتطلعون إلى المصالحة مع لقب البطولة الذي غاب عنهم لسنوات مضت.

وقال رئيس النادي الإفريقي إن هدفه هذا الموسم هو لقب البطولة؛ لأنه وفّر كل الظروف الملائمة لذلك، وتجاوب اللاعبون مع هذه التصريحات، وأكدوا والجهاز الفني عزمهم الظفر بنتيجة هذه المقابلة وضمان الترشح.أمّا رئيس الترجي الرياضي التونسي فقد زار فريقه بمركز التدريب، ووضع اللاعبين أمام مسؤوليتهم من خلال نسيان لقاء النادي البنزرتي الذي انهزم خلاله الفريق مؤخراً، وحثهم على ضرورة تحقيق الانتصار في مباراته ضد النادي الإفريقي للإبقاء على حظوظه قائمة في العبور إلى «البلاي أوف». ومن خلال هذه الزيارة نستشف رسالة ضمنية للمدرب ماهر الكنزاري لتعديل الأوتار؛ لأن الترجي من أعرق الفرق التونسية، وهو غير مستعد للعب الأدوار الثانوية في سباق البطولة.

ومن جهة أخرى، يبدو أن جماهير الترجي مصرة على المطالبة بحقها في حضور اللقاء، خاصة أن جماهير النادي الإفريقي كانت قد حضرت لقاء الذهاب قبل اتخاذ سلطة الإشراف قرار اللعب من دون حضور الجمهور، وقامت جماهير الترجي بوقفة احتجاجية أمام وزارة الشباب والرياضة للتعبير عن حقها في مساندة فريقها. وقد ساندت إدارة الترجي هذا المطلب انطلاقاً من مبدأ المساواة بين الفرق الرياضية كافة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة