Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 31/03/2013 Issue 14794 14794 الأحد 19 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الإثارة تتواصل بدوري ركاء لأندية الأولى والحسابات تنذر بتأجيل حسم الأمور للجولة الأخيرة
العروبة وحطين قادمان لتغيير خارطة الطريق للصعود.. والربيع اقترب من الهبوط

رجوع

العروبة وحطين قادمان لتغيير خارطة الطريق للصعود.. والربيع اقترب من الهبوط

كتب - عمار العمار:

تواصلت الإثارة والندية بدوري ركاء لأندية الدرجة الأولى خلال الجولات الماضية، وباتت الفرصة متاحة لأكثر من فريق للصعود لدوري الأضواء والشهرة بقيادة القادم من بعيد فريق العروبة، الذي شكّل علامة فارقة في دوري ركاء مع فريق حطين، بدخولهما المنافسة وبقوة على الصعود لأول مرة في تاريخهما ليعلنا بذلك قدومهما لتغيير خارطة الطريق المؤدية لدوري الكبار التي تناوب عليها أكثر من فريق صعوداً وهبوطاً كالخليج والرياض والنهضة والقادسية والطائي وأبها، وهي الفرق التي ذاقت حلاوة الصعود في مرات سابقة.

ما ميز دوري ركاء هذا العام هو حدة التنافس ودخول فريقَي العروبة وحطين على خط المنافسة، إضافة إلى تقارب النقاط بشكل كبير سيمنح الدوري إثارة منتظرة مع تبقي 5 جولات فقط من عمر الدوري، ستكون أشبه بالمباريات النهائية بحثاً عن بطاقتي الصعود وبحثاً عن البقاء بدوري ركاء لعام آخر. ومن المنتظر أن يتأجل الحسم للجولة الأخيرة كما حدث في مواسم سابقة. فريق العروبة واصل تحليقه في صدارة الدوري برصيد 47 نقطة، ويجد منافسة كبيرة من فِرق الخليج صاحب الـ 45 نقطة، فالنهضة بـ 44 نقطة، وكذلك الرياض الذي تعثر بالخسارة وحطين الذي تعثر أيضاً بالتعادل برصيد 42 نقطة لكل منهما، إضافة إلى فريق القادسية بـ 40 نقطة، وأخيراً الطائي وأبها بـ 37 نقطة لكل منهما، فيما تعيش فرق المؤخرة أوضاعاً صعبة للغاية بعد اقتراب فريق الربيع من الهبوط بنسبة كبيرة بعد خسارته الكبيرة من العروبة 0/ 5 ليتوقف رصيده على 18 نقطة في المركز الأخير، وبات أقرب الفرق لتوديع الدوري، فيما لا تزال الفرصة سانحة لفريقَي سدوس والنجمة للبقاء، ورصيد كل منهما 23 نقطة، وبفارق أربع نقاط يقف الوطني في المركز الثالث عشر برصيد 27 نقطة، وكذلك الأنصار والحزم بـ 28 نقطة نقطة. ويبدو أن الصراع انحصر بين هذه الفرق الخمسة لمرافقة الربيع للثانية.

التقارب النقطي سيضع بقية الجولات تحت ضغط كبير، ومن المؤكد أن تكون الحسابات مختلفة، وربما تتأجل مسألة الحسم للجولة الأخيرة من عمر الدوري، أو تتمدد لمباريات فاصلة صعوداً وهبوطاً، وخصوصاً في تحديد الهابطين للثانية؛ حيث سيقام لقاءان حاسمان في الجولة المقبلة عندما يلتقي النجمة بالوطني وسدوس بالأنصار، ربما يحددان ملامح الهابطين بشكل كبير في حال فوز الوطني والأنصار مع فوز الحزم على حطين أو تأجيله في حال فوز سدوس والنجمة وخسارة الحزم.

المتابع لدوري ركاء يشعر بقيمته وإثارته الكبيرة، ويستمتع بأحداث كبيرة خلقت جواً مختلطاً من الأفراح والأتراح بين البحث عن الصعود والهروب من الهبوط.

برنامج دوري الأولى الذي يقدمه الزميل المتميز خضير البراق واصل تألقه في الوقوف على أحداث الدوري يومي السبت والثلاثاء، لكنه لا يكفي لتغطية أحداث الدوري التي تحفل عادة بالكثير من الأحداث بإقامة 8 مباريات أسبوعياً لا تكفيها ساعتان أسبوعياً، ويجب على القائمين على القنوات الرياضية تسليط الضوء بشكل أكبر على أحداث دوري ركاء بنقل جميع المباريات القادمة ومتابعتها أولاً بأول؛ لتضع المتابعين في قلب الحدث.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة