Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 01/04/2013 Issue 14795 14795 الأثنين 20 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

هدوء في معظم أنحاء كينيا بعد صدور حكم الانتخابات واشتباكات محدودة بالغرب

رجوع

نيروبي - رويترز:

اشتبكت الشرطة الكينية أمس الأحد مع بضع عشرات من المتظاهرين الغاضبين من تصديق المحكمة على صحة انتخاب أوهورو كينياتا لرئاسة البلاد غير أن هذه الاشتباكات كانت محدودة مقارنة بأعمال العنف الدامية التي اندلعت في أنحاء البلاد بعد الانتخابات السابقة.

ولم تظهر علامات تذكر على وقوع أعمال عنف خارج مدينة كيسومو في غرب كينيا التي يحظى فيها رئيس الوزراء رايلا أودينجا الخاسر في انتخابات الرئاسة بشعبية قوية.

وكانت كيسومو ومناطق أخرى شهدت أعمال شغب دامية بعد انتخابات عام 2007.

وحتى في كيسومو التي قتل فيها شخصان بالرصاص ونهبت فيها بعض المتاجر أمس الأول السبت بعد إعلان المحكمة العليا فوز كينياتا في سباق انتخابي ساد الهدوء معظم مناطق المدينة أامس الأحد واقتصرت اضطرابات على أطرافها.

وقال الكثير من الكينيين إنهم عازمون على تجنب تكرار أعمال العنف التي وقعت قبل خمسة أعوام وأسفرت عن مقتل أكثر من 1200 شخص وأضرت بأكبر اقتصاد في شرق إفريقيا. وذكر بعض الكينيين أن الأجواء الأكثر هدوءا هذه المرة ترجع إلى أسباب منها تزايد الثقة بشكل كبير في السلطة القضائية بعد إصلاحها والتي أصدرت حكمها بشأن انتخابات الرابع من مارس الماضي وكذا إسراع أودينجا إلى إعلان قبوله التام لحكم القضاء رغم خيبة أمله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة