Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 01/04/2013 Issue 14795 14795 الأثنين 20 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مؤسسة العنود الخيرية تطلق برنامج «خلاص» للوقاية في «الشرقية»

رجوع

أقام مركز الأميرة العنود للوقاية من الإدمان (وقاية) دورة مهارات الاكتشاف والاحتواء المبكر للمرشدين في المنطقة الشرقية, التي استمرت لمدة خمسة أيام.

وتأتي هذه الدورة ثمرة اتفاقية التعاون بين المديرية العامة لمكافحة المخدرات ومؤسسة الأميرة العنود الخيرية حيث يتم العمل على نشر ثقافة الوقاية من التعاطي وذلك بالتركيز على العاملين بمشروع (خلاص) للوقاية المجتمعية.

وأوضح الأمين العام لمؤسسة الأميرة العنود الخيرية الدكتور يوسف بن عثمان الحزيم أن البرامج والمشاريع المشتركة بين مؤسسة الأميرة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد آل سعود الخيرية والمديرية العامة لمكافحة المخدرات تسهم في تبادل الخبرات في مجال برامج الوقاية وتطوير التعاون المشترك في الحد من التعاطي والسلوكيات الخطرة للإدمان حيث يتم ذلك عبر تأهيل وتطوير الكوادر العاملة بالمجال.

وتعد هذه الدورة الأولى التي تندرج تحت برنامج «خلاص» للوقاية المجتمعية حيث تناولت المفاهيم الحديثة للوقاية من السلوكيات الخطرة واستراتيجيات الوقاية الفعالة وتم التطرق إلى مفاهيم الاستردادية وبنيان التماسك الداخلي للنشء ليستطيع مقاومة الضغوط وتجاوزها وقام المشاركون بزيارة مجمع الأمل والالتقاء بالمتعافين وحضور المعرض الدائم بمكافحة المخدرات واطلع المتدربون على الجهود المبذولة في هذا المجال. وفي نهاية البرنامج سلم اللواء عبدالله الجميل الشهادات بحضور كل من مدير التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية ومدير معهد الإدارة بالدمام ومدير مركز (وقاية) التابع لمؤسسة الأميرة العنود الخيرية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة