Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 03/04/2013 Issue 14797 14797 الاربعاء 22 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الرئاسة الفلسطينية تُحمِّل إسرائيل مسؤولية وفاته.. والصهاينة يُصعّدون من الاعتقالات
استشهاد الأسير الفلسطيني «ميسرة أبو حمدية» في أحد مستشفيات الاحتلال

رجوع

استشهاد الأسير الفلسطيني «ميسرة أبو حمدية» في أحد مستشفيات الاحتلال

رام الله - الخليل - غزة - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

أعلن وزير الأسرى الفلسطيني، عيسى قراقع عن استشهاد الأسير الفلسطيني «ميسرة أبو حمدية -64 عاماً» في قسم العناية المكثفة في مستشفى سوروكا الإسرائيلي صباح أمس الثلاثاء بعد معاناته من مرض السرطان في الحنجرة نتيجة الإهمال الطبي.

وقال قراقع: إنها جريمة بشعة وخطيرة عن سبق الإصرار ارتكبتها سلطات الاحتلال بحق الأسير الفلسطيني المريض «أبو حمدية» بسبب الإهمال الطبي والتلكؤ بالإفراج عنه، وطالب قراقع بتشكيل لجنة دولية عاجلة للتحقيق في ظروف استشهاد الأسير الفلسطيني «أبو حمدية» وتعرضه لإهمال طبي متعمد منذ سنوات، وحمَّل قراقع حكومة الاحتلال الإسرائيلية ومصلحة السجون الصهيونية المسؤولية عن هذه الجريمة، داعياً في الوقت ذاته إلى اعتبار اليوم الأربعاء يوم إضراب فلسطيني شامل وحداد استنكاراً لهذه الجريمة الإسرائيلية الخطيرة.

من جهتها حمّلت الرئاسة الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية مسؤولية استشهاد الأسير الفلسطيني ميسرة أبو حمدية في مستشفى سوروكا الإسرائيلي.

وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة في تصريح صحفي: «تُحمِّل الرئاسة الفلسطينية حكومة نتنياهو مسؤولية استشهاد أبو حمدية بعد أن نُقل من سجن إيشل في بئر السبع إلى المستشفى، حيث يعاني من سرطان في الحنجرة».

من جهته، حمّل رئيس نادي الأسير قدورة فارس إسرائيل المسؤولية كاملة عن استشهاده عادًا إياها جريمة بامتياز.

إلى ذلك كشف الباحث المختص بشؤون الأسرى الفلسطينيين عبد الناصر فروانة، النقاب عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ بداية العام الحالي 1070 فلسطينياً.

وبيَّن فروانة في تصريح له أن ارتفاعاً بنسبة 8,4 % قد طرأ في عدد حالات الاعتقال التي سُجلت خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة