Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 04/04/2013 Issue 14798 14798 الخميس 23 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الجوف تعرض لزوار الجنادرية (28) طريقة عصر زيتونها قديمة وحديثة

رجوع

الجنادرية - محمد الرويلي:

يشارك وفد إمارة منطقة الجوف في المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية 28» وسوف يقوم جناح الجوف بتقديم عرض لزوار المهرجان عن طرق عصر الزيتون الذي تشتهر به المنطقة بالطرق التقليدية القديمة عبر الحجارة, وطرق عصره اليوم بالمعاصر الحديثة.

وبين رئيس وفد الإمارة الأستاذ حسين الخليفة، أن إمارة الجوف بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف تحرص على المشاركة سنوياً بالمهرجان، حيث لم تغب عنه منذ ولادته قبل 28 عاماً وحتى عامه الحالي. ولفت الخليفة أن مشاركة الجوف بالمهرجان للعام الحالي تتمثل في الجناح الذي يضم المعرض وثلاثة متاحف خاصة لكل من عادل الشمدين وحمد الوذيمان وعلي النويصر, وتشارك في بيت الشعر الجوفي.

كما يشارك 12 حرفيا ضمن الحرف الشعبية وهي «صناعة صابون زيت الزيتون, وتمر حلوة الجوف, وخبز الجمري, والسمح, وفتل حبال, والربابة, والحدادة, والنجارة, وصناعة مسابح من نوى الزيتون, وصناعة زيت الزيتون, وعصر الزيتون بالطريقة الحديثة المعصرة الآلية, وعصر الزيتون بالطريقة القديمة المعصرة الحجرية», كما تشارك الفرقة الشعبية لمدة عشرة أيام تقدم فن العرضة والسامري والدحة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة