Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 06/04/2013 Issue 14800 14800 السبت 25 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مظاهرات حاشدة لدعم شيخ الأزهر واتهامات للإخوان بالتآمر لعزله

رجوع

القاهرة - علي البلهاسي:

نظمت العديد من القوى والحركات السياسية مظاهرات حاشدة في القاهرة وعدد من المحافظات أمس ضد ما أسموه محاولة أخونة الأزهر. وقال المشاركون في المظاهرات إنهم سيتصدون بقوة لمحاولات الإخوان لعزل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، مشيرين إلى وجود مؤامرة يدبرها الإخوان في هذا الإطار، ظهرت خلال أحداث تسمم طلاب جامعة الأزهر ومحاولة استغلال الحدث سياسياً لإقالة الطيب.

ونظمت القوى السياسية مسيرات أمس، انطلقت من ميدان التحرير ومن أمام الجامع الأزهر إلى مقر مشيخة الأزهر، مؤكدين تأييدهم لشيخ الأزهر والمؤسسة بوجه عام؛ لأنها تدعم الفكر الوسطي، ولا تتبع أي فصيل سياسي.

وأكد المشاركون في المسيرات رفضهم لمحاولات أخونة الأزهر أو الإساءة إليه لتحقيق أهداف سياسية.

من جهته اتهم الشيخ محمد عبدالله نصر خطيب ميدان التحرير جماعة الإخوان المسلمين بتسميم طلاب جامعة الأزهر لوضع شيخ الأزهر أحمد الطيب في موقف محرج، يدفعه للاستقالة لكي يتولى الدكتور يوسف القرضاوي مشيخة الأزهر، وينجح مخطط الأخونة.

فيما أدان الشيخ مظهر شاهين خطيب مسجد عمر مكرم ما يتعرض له الأزهر من هجمات شرسة تريد به الهدم.

وفي الإطار نفسه نظم عدد من القوى السياسية والثورية مظاهرات حاشدة بميدان أبو الحجاج خلف معبد الأقصر لتأييد شيخ الأزهر، والتنديد بمحاولات أخونة الأزهر، وحذر المشاركون من المساس بشيخ الأزهر، مطالبين بالوقوف بقوة ضد المؤامرات التي تحاك ضده.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة