Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 06/04/2013 Issue 14800 14800 السبت 25 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

«بلدي خميس مشيط» يبحث تطوير آبار أبرهة الحبشي بقرية الحفائر

رجوع

«بلدي خميس مشيط» يبحث تطوير آبار أبرهة الحبشي بقرية الحفائر

أبها - فيصل الأحمري:

عقد المجلس البلدي بمحافظة خميس مشيط اجتماعاً مع هيئة الآثار بمنطقة عسير والبلدية وممثلي أهالي قرية الحفاير؛ وذلك لبحث طرق تطوير آبار الحفاير (آبار أبرهة الحبشي). وتطرق رئيس المجلس الدكتور وليد أبو ملحة، لأهمية موقع الحفائر الجغرافي والتاريخي وقال: إنه يعتبر ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها بكل الطرق.

ومن جانبه أوضح مدير مكتب هيئة الآثار بمنطقة عسير سعيد القرني، أن هناك موقعين في الحفاير وهما موقع الآثار على درب الفيل، وموقع وادي نخله.. وقد سبق وأن عمل مسح لدرب الفيل من الحدود اليمنية إلى الباحة توضح طريق الفيل، وكانت هيئة الآثار تتمنى وجود مسار واضح في الحفاير، ولكن لم تتبن أي تلك المسارات.. وتم الاتفاق على تغيير مسار الحزام الدائري للمنطقة ليتوافق مع مخططات هيئة السياحة والآثار.. وقال مدير التخطيط والتطوير بالهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس سعد ثقفان، أن الهيئة تقوم على عمل التصاميم الخاصة بالموقع حال الانتهاء من وضع التطوير النهائي له.

حضر الاجتماع ممثلون عن أهالي الحفاير أبدوا استعدادهم للتعاون مع المجلس البلدي والبلدية وهيئة الآثار، وقرر المجلس عقد اجتماع مع نواب ناهس وأهالي الحفائر الأسبوع المقبل، للخروج برؤية موحدة حيال تأييدهم لتطوير جميع المواقع الأثرية من جميع النواحي الاجتماعية والسياحية واستعراض المشروعات المنفذة في الحفاير من قبل البلدية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة