Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 07/04/2013 Issue 14801 14801 الأحد 26 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الطيراوي: نتائج التحقيق في وفاة عرفات تؤكد أن إسرائيل تقف خلف اغتياله

رجوع

رام الله - رندة أحمد:

صرح اللواء توفيق الطيراوي، رئيس لجنة التحقيق الفلسطينية في أسباب وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، أن كل المعطيات التي توصلت إليها التحقيقات الفلسطينية تؤكد بأن دولة الاحتلال الإسرائيلي تقف وراء عملية اغتيال الرئيس عرفات وأضاف الطيراوي أن «كل المعطيات التي وصلنا لها تقول بأن إسرائيل وراء اغتيال عرفات ونحن بانتظار نتائج التحقيقيات الطبية الفرنسية والسويسرية والروسية في غضون الشهرين القادمين».

من جهتها أدانت منظمة العفو الدولية الرد الإسرائيلي «غير المتكافئ» على الاحتجاجات الفلسطينية في الضفة الغربية الذي أسفر عن استشهاد فتيين فلسطينيين، ووصفته بأنه لا يحترم الحقوق الإنسانية للفلسطينيين، ودعت القوات الإسرائيلية إلى وقف استخدام القوة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينيين.

وقالت المنظمة: إن «الاحتجاجات الفلسطينية المستمرة ضد الاحتلال الإسرائيلي تصاعدت الأسبوع الماضي عقب تجدّد الغضب من ظروف الاعتقال القاسية التي يعاني منها المعتقلون والسجناء السياسيون الفلسطينيون، بما في ذلك وفاة الأسير ميسرة أبو حمدية في سجون الاحتلال بعد أن ظل محتجزا منذ عام 2002 رغم إصابته بالسرطان». وفي شأن آخر قدَّم الاتحاد الأوروبي مساهمة لصالح دفعات رواتب ومخصصات لـ 76 ألفاً من موظفي السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة