Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 07/04/2013 Issue 14801 14801 الأحد 26 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«الطيران الفيدرالي» يجدد رخصة الخطوط السعودية لصيانة الطائرات

رجوع

«الطيران الفيدرالي» يجدد رخصة الخطوط السعودية لصيانة الطائرات

جدة - الجزيرة:

جددت هيئة الطيران الفيدرالي الأمريكية FAA رخصتها الممنوحة لشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران إحدى شركات الخطوط السعودية وذلك بعد إتمام فريق متخصص من الهيئة مكون من خمسة مفتشين وعلى مدار الأسبوعين الماضيين إجراء التدقيق السنوي الدوري لجميع أنظمة وإجراءات الصيانة المتبعة في المقر الرئيسي للشركة السعودية.

ومن المعلوم أن هذا المقر يشمل هناجر الطائرات وورش إصلاح أجزاء الطائرات ومستودعات قطع الغيار في مطار الملك عبدالعزيز الدولي وجميع مرافق الشركة الأخرى التي منها مركز توضيب المحركات واختبارها، وقد اشتمل التفتيش أيضاً التدقيق في مؤهلات الفنيين العاملين ومراجعة السجلات الفنية وإجراءات السلامة المتبعة في الشركة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران المهندس نادر الخلاوي، أن تجديد الرخصة يمنح الشركة صلاحية إجراء الصيانة لطائرات جميع الشركات المسجلة بالولايات المتحدة.. وقال: «بجهود الأيدي الوطنية عالية التأهيل بالشركة تم تجديد الرخصة دون وجود ملاحظات، على الرغم من أن التدقيق الأخير كان الأكثر دقة وشمولية، وقد أكد فريق التفتيش تطابق أنظمة وإجراءات الصيانة المعمول بها لدى الشركة مع أنظمة وإجراءات هيئة الطيران الفيدرالي الأمريكي، كما أبدى إعجابه بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه الشركة في مجال صيانة الطائرات والمحركات وأجزاء الطائرات والذي يضعها على قدم المساواة مع أكبر الشركات العالمية تطوراً في هذا المجال». ويتم التدقيق سنوياً من قبل الهيئة الأمريكية منذ ما يقارب الثلاثين عاماً وهو يخول شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران القيام بصيانة الطائرات المسجلة في أمريكا. ولفت الخلاوي إلى أنه تم مؤخراً الحصول على رخصة صيانة الطائرات من وزارة البلاد لشئون المواصلات بكوريا، كذلك تجديد رخصتي صيانة الطائرات الممنوحة للشركة من قبل كل من هيئة الطيران المدني بدولتي قطر وسنغافورة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة