Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 07/04/2013 Issue 14801 14801 الأحد 26 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

العقيد العجمي لـ«الجزيرة»: إنهاء المعاملات بشكل فوري ومعقبو الشركات سبب الزحام
مراجعون يشتكون من طول الانتظار والوقوف أمام بوابة جوازات الجبيل

رجوع

مراجعون يشتكون من طول الانتظار والوقوف أمام بوابة جوازات الجبيل

الجبيل - ظافر الدوسري:

تمنى عدد من المراجعين المسؤولين في مكتب جوازات الجبيل, إيجاد حل لمشكلة الزحام أمام بوابة الدخول. فعلى الرغم من أن هذا الفرع الجديد قد افتتح قريبا, إلا أنه لم يرق لإرضاء مراجعيه خصوصا من فئة المعقبين.

«الجزيرة» رصدت واقع الحال, حيث حضر بعض المراجعين منذ الصباح الباكر, وبعد فتح البوابة تفاجأ الجميع بركض المتأخرين ومحاولة السبق في الوصول إلى موظف توزيع الأرقام التي تصل أحيانا لخانة المئات في منظر غير حضاري, ويضيع جهد ممن حضر مبكراً.

وطالب عدد من المراجعين بالاستفادة من تجارب الجهات الأخرى التي نجحت في قضية المواعيد، مشيرين إلى أنهم يعانون من الانتظار الطويل والعشوائية الواقعة في خدمة المراجعين.

كما طالبوا بفتح الأبواب للمراجعين كي يجلسوا على الكراسي, فضلاً عن عناء طول الانتظار والوقوف بالخارج.

في المقابل أكد العقيد فالح العجمي, مدير جوازات الجبيل لـ«الجزيرة» بقوله: إن أغلب المراجعين بشكل شبه يومي هم من معقبي الشركات, ويحضرون مبكراً للحصول على أرقام أولية كي ينجزوا معاملاتهم مبكراً, ونحن ملزمون بإنهاء كل إجراءات أي مندوب طالما أنه أكمل الشروط لمعاملته, في حين أنه لا يحق إلا بإحضار خمس ملفات في اليوم الواحد لكل مندوب, أما الأفراد فالكثير منهم لا يأتي إلا مرات قليلة في السنة لمراجعة المكتب. وذكر أن هناك نظاماً إلكترونياً داخل المبنى لتوزيع أرقام, ومن ثم يتم النداء الآلي بدءاً من الأول فالأول.

وأشار إلى أن العديد من الخدمات الإلكترونية التي تسهل على المراجعين وتخفف عليهم من العناء سترى النور قريبا, جريا على توجيهات خادم الحرمين الشريفين بالتعاملات الإلكترونية في الدوائر الحكومية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة