Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 07/04/2013 Issue 14801 14801 الأحد 26 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تنظمه جمعية مكافحة السرطان الخيرية في الأحساء
لقاء يجمع (25) طفلاً مصاباً بالسرطان لتسهيل التعايش مع المرض

رجوع

الأحساء - عايدة بنت صالح:

يلتقي اليوم الأحد 25 طفلاً مصاباً بمرض السرطان، برفقة أولياء أمورهم، في لقاء تقيمه جمعية «مكافحة السرطان الخيرية» في الأحساء، تتراوح أعمار الأطفال بين سنتين إلى 15 سنة، ويسعى اللقاء إلى تعريف الأسر بكيفية التعامل مع الأطفال المصابين، وتهيئتهم للعيش في المجتمع من الناحية النفسية والاجتماعية والتربوية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد العفالق، أن هذا اللقاء يعتبر الأول الذي تقيمه الجمعية بالتعاون مع جمعية «سند لدعم ورعاية الأطفال مرضى السرطان» في المنطقة الشرقية، وكلية التربية في جامعة الملك فيصل بهدف التعرف على جميع الأطفال المصابين بهذا المرض من أبناء الأحساء والتواصل معهم، إضافة إلى تثقيف الأهالي عن المرض وكيفية التعامل مع الأطفال، وتقديم البرامج الاجتماعية وتنمية روح المسؤولية من خلال المشاركة في المناسبات والفعاليات والمهرجانات الخيرية التي تقيمها الجمعية للمستفيدين منها.

بدوره أشار رئيس اللجنة الفنية المشرف على لجنة الأمل النسائية في الجمعية الدكتور عمر بايمين، إلى برنامج ستنظمه الجمعية للمشاركين في اللقاء وأولياء أمورهم، يحوي عرضاً مبسطاً عن الجمعية وأبرز برامجها، وكذلك حواراً درامياً فكاهياً بين مصاب ووالده، إضافة إلى برنامج تدريبي بسيط حول كيفية تعامل الأمهات مع الأطفال المصابين، وتهيئتهم للعيش في المجتمع من الناحية النفسية والاجتماعية والتربوية، بمشاركة الدكتورة فاطمة الدهيمشي، من جامعة الملك فيصل والدكتورة هدى المنصور، من مركز أمراض الدم الوراثية في الأحساء، كما سيتم تكريم جميع المشاركين.

وذكر المدير التنفيذي لجمعية مكافحة السرطان الخيرية عماد الجعفري، أن اللقاء يرسم البسمة ويمسح الدمعة ويجدد الأمل في نفوس المصابين ونفوس أولياء أمورهم من خلال البرامج التفاعلية التي تساهم في تعريف المجتمع بالجمعية.

إلى ذلك اختتمت الجمعية مشاركتها في فعاليات المعرض التعريفي المصاحب للمؤتمر العالمي الأول على مستوى الشرق الأوسط لبحث آخر المستجدات الطبية في أورام الكبد والبنكرياس والقناة الصفراوية، الذي أقيم في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض.

وقالت المشرفة على ركن الجمعية في المعرض رئيسة لجنة الأمل النسائية ابتسام النعيم: إن الجمعية وزعت أكثر من 2500 بروشور توعوي عن السرطان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة