Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 07/04/2013 Issue 14801 14801 الأحد 26 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تربية جامعة سلمان بالخرج تقدم أسرار التحرير الصحفي للطالبات

رجوع

تربية جامعة سلمان بالخرج تقدم أسرار التحرير الصحفي للطالبات

الخرج - فهد الموسى:

نظمت كلية التربية بجامعة سلمان بن عبدالعزيز دورة تدريبية للطالبات بعنوان (أسرار التحرير الصحفي) قدّمها المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام الدكتور تركي بن خالد الظفيري، وذلك في يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، عبر الدائرة التلفزيونية بمقر الكلية وشارك فيها 20 طالبة.

وتضمنت الدورة الحديث عن عناصر الاتصال، ومفهوم وتاريخ وأنواع الخبر الصحفي، وصفاته الواجب توفرها فيه، وأهمية الإجابة عن الأسئلة في أذهان القراء عند صياغة الخبر، ثم تطرقت الدورة لقالب الهرم المقلوب وكيفية كتابة مقدمة وجسم الخبر وأنواع العناوين، تميزت الدورة بكثرة التدريب والتطبيق، وفي نهاية الدورة استطاعت كل متدربة صياغة خبرها الخاص بها عن الدورة.

وذكرت مشرفة الأنشطة بالكلية د. إيمان أبو سليم أن دورة أسرار التحرير الصحفي تأتي في إطار برنامج متكامل لتنمية مهارات القيادات الطلابية في مجالات عدة ومن ضمنها الإعلام الذي يشكل حاجة للكلية بهدف تشكيل نواة من الإعلاميات يساهمن في الرقي بسمعة الكلية وإبراز أنشطتها وإنجازاتها، واستثمار ذوات القدرات ورعايتهن في هذا الجانب.

وعبّر المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام د. تركي الظفيري عن سعادته لما شاهده من حماس وتفاعل المشاركات مما ساهم في نجاح الدورة، والتي هدفت إلى تطوير المهارات الإعلامية للطالبات وهذا جزء من مسؤوليات إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة فالطالب والطالبة يمتلكون طاقات كبيرة ينبغي أن تطور ويستفاد منها، وذكر د. الظفيري أنه إيمانا منا بأهمية دور الطالب والطالبة في نقل رسالة الجامعة فإننا نجتهد في تدريبهم على المهارات الإعلامية التي يحتاجونها، وهذا له دور كبير في صقل مواهبهم في هذه المرحلة الهامة من أعمارهم مما يعينهم إلى الانطلاق بمهنية عالية واحترافية في مستقبل حياتهم، وتمنى د. الظفيري من المشاركات أن يجتهدن في نشر أخبار الجامعة ورسالتها.

وفي ختام البرنامج التدريبي قدّم عميد كلية التربية الدكتور طلال المعجل شهادة تقديرية للدكتور تركي الظفيري على تقديمه لهذه الدورة وتجاوبه مع الأنشطة الطلابية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة